: تركيا: السفارة الإسرائيلية في أنقرة تتعرض لمحاولة اعتداء

فرانس 24 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعرضت السفارة الإسرائيلية في أنقرة الأربعاء لمحاولة هجوم من شخص يبدو أنه كان مسلحا بسكين وتم إيقافه، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزراة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون. وبحسب قناة إخبارية تركية، فإن المعتدي تركي يدعى عثمان نوري تشالشكان وهو "مختل عقليا".

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن سفارتها في أنقرة تعرضت الأربعاء لمحاولة هجوم من شخص يبدو أنه كان مسلحا بسكين وتم إيقافه بعد إطلاق حارس النار عليه.

وقال المتحدث باسم الوزراة أكد إيمانويل نحشون إن "طاقم الموظفين لم يتعرض لأذى" مشيرا إلى أن المهاجم كان "على ما يبدو" مسلحا بسكين وأطلق عليه حارس الرصاص قبل اقترابه من المبنى.

وكانت شبكتا التلفزيون "ان تي في" و"سي ان ان-ترك" في تركيا  أعلنتا في وقت سابق من الأربعاء أن عيارات نارية أطلقت أمام السفارة الإسرائيلية في أنقرة. وقالت قناة "ان تي في" الإخبارية إن شخصين حاولا دخول السفارة المحصنة لكن "تمت السيطرة" على أحدهما دون أن توضح ما إذا كان قتل أو جرح. وأضافت أن العاملين في السفارة تحصنوا بملجأ.

وأضافت القناة أنه وفقا للعناصر الأولية، فإن المعتدي تركي يدعى عثمان نوري تشالشكان وهو "مختل عقليا".

قتلى وجرحى في هجوم البحرية الإسرائيلية على "أسطول الحرية" المتجه لغزة

وعادت العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وإسرائيل إلى طبيعتها هذا الصيف بعد توتر دام ست سنوات جراء الهجوم الدامي للبحرية الإسرائيلية على سفينة تركية في 2010 قبالة سواحل غزة.

ويأتي حادث أنقرة بعد أيام على توقيف ثلاثة أشخاص في أنقرة وآخر في إسطنبول في إطار تحقيق حول تهديدات محتملة لتنظيم "الدولة الإسلامية" لبعثات دبلوماسية.

وقد أعلنت السفارة البريطانية في أنقرة الأسبوع الماضي أنها تغلق أبوابها "نهار الجمعة 16 أيلول/سبتمبر لدواع أمنية" دون مزيد من الإيضاحات. وكانت السفارة الألمانية أعلنت أنها "تقدم خدمات محدودة" حتى التاريخ نفسه دون إعطاء تفاصيل عن سبب قرارها.

وذكرت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار أن البعثات والمدارس الألمانية أغلقت في تركيا بسبب مخاوف من هجوم محتمل.

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 21/09/2016

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: تركيا: السفارة الإسرائيلية في أنقرة تتعرض لمحاولة اعتداء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق