: 29 قتيلا على الأقل في حادثة غرق مركب للمهاجرين قبالة السواحل المصرية

فرانس 24 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي 29 شخصا على الأقل حتفهم وتم إنقاذ 150 آخرين إثر غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين الأربعاء قبالة سواحل مدينة رشيد، في محافظة البحيرة (قرابة 300 شمال القاهرة). وأكد مسؤول في مديرية الصحة في محافظة البحيرة أن القتلى مصريون وسودانيون وأفارقة.

لقى 29 شخصا مصرعهم وتم إنقاذ 150 آخرين إثر غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين الأربعاء في البحر المتوسط قبالة سواحل مدينة رشيد، في محافظة البحيرة (قرابة 300 شمال القاهرة)، حسب ما قال مسؤولان في وزارة الصحة المصرية.

وأكد المسؤول في مديرية الصحة في محافظة البحيرة عادل خليفة أن القتلى مصريون وسودانيون وأفارقة. وقال إن "الجثث بدأت تطفو عند الظهر".

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد: "الآن هناك 29 وفاة و5 مصابين"، وأكد مسؤولان أمنيان مصريان أنه تم إنقاذ 150 راكبا.

وأصبحت مصر نقطة انطلاق لآلاف الأفارقة والسوريين الراغبين في الهجرة إلى أوروبا هربا من الحروب والنزاعات فضلا عن مئات الشباب المصريين الحالمين بفرص عمل وحياة أفضل.

ومنذ بداية الربيع تمت نجدة عدد متزايد من مراكب الصيد التي انطلقت من مصر وعلى متنها مئات من الأشخاص.

ولقي أكثر من عشرة آلاف مهاجر حتفهم في المتوسط عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا منذ 2014 منهم 2800 منذ بداية 2016، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

ويضع المهربون مئات المهاجرين غير الشرعيين في مراكب متهالكة ما يعرضها للغرق في منتصف الطريق بفعل الأمواج العالية.

فرانس 24 / أ ف ب
 

نشرت في : 21/09/2016

كل الأخبار

اولمبياد 2024: رئيسة بلدية روما الجديدة ترفض دعم ملف العاصمة

للمزيد

القوات العراقية ستكون جاهزة مطلع اكتوبر لمعركة الموصل، بحسب قائد الجيوش الاميركية

للمزيد

مجلس الامن يبدأ محادثات طارئة بشان سوريا وبان كي مون يتحدث عن "لحظة حاسمة"

للمزيد

شيراك لا يزال في المستشفى واسرته حريصة على "راحته"

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: 29 قتيلا على الأقل في حادثة غرق مركب للمهاجرين قبالة السواحل المصرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق