إيران: رضائی: السعودیة تسعی الی اثارة غضب ایران

ايرانا 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وأضاف فی کلمته خلال الاستعراض العسکری فی مدینة اهواز (جنوب غرب) بمناسبة الذکری السنویة للحرب التی فرضها نظام صدام ضد الجمهوریة الاسلامیة اضاف ، مع ان السعودیة لا تمتلک الشجاعة فی خوض الحرب مع ایران إلا انه لا حاجة لأن یخوض کل الایرانیین هذه الحرب بل یکفی لاخواننا العرب الذین کانوا أول من تصدی لاعتداء صدام علی الاراضی الایرانیة، لوحدهم أن یتصدوا للسعودیة ویلحقوا شر هزیمة بهم.
وتابع قائلا، العرب والبختیاریون والدزفولیون والبهبهانیون وسائر القومیات الغیورة فی محافظة خوزستان استبسلت خلال الحرب المفروضة، ونقترح علی آل سعود أن یفکروا ملیا بالسبب الذی یدعو الشعب الایرانی الی أن یکون الی هذا الحد صبورا معهم.
وفیما یتعلق بالقدرات العسکریة الایرانیة وأوضاع المنطقة وعدم الاستتباب الأمنی فیها شدد علی أن الاستقرار والاستباب الأمنی الذی تشهده ایران لا تشهده أی دولة من دول المنطقة.
وأکد أن العدید من الدول سعت الی التغلغل فی ایران وشن حرب ضدها إلا انها فشلت فی ذلک لأن الأمن وقدرات ایران العسکریة کانت سدا حصینا ضد الأعداء.
واشار الی أن توفیر الأمن والاستقرار بحاجة الی قدرات عسکریة وأن ذلک یتحقق بانتاج البلاد ما تحتاجه من الأسلحة وعدم الاعتماد علی الخارج، منوها الی أن ایران کانت بأمس الحاجة الی الأسلحة خلال حربها مع نظام صدام بینما الدول لم تکن تبیعها حتی الأسلاک الشائکة.
ولفت رضائی الی أن المؤامرات التی حیکت لاثارة الخلافات بین الجیش الایرانی وحرس الثورة مؤکدا أن هذه القوات لم تفقد وحدتها بتاتا وکان مقاتلو الجیش والحرس یقاتلون جنبا الی جنب وقد استشهدوا جنبا الی جنب.
**س.ح**1837


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: رضائی: السعودیة تسعی الی اثارة غضب ایران في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق