: اولمبياد 2024: رئيسة بلدية روما الجديدة ترفض دعم ملف العاصمة

فرانس 24 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

روما (أ ف ب) - رفضت رئيسة بلدية روما الجديدة فيرجينا راجي الاربعاء دعم ملف ترشيح العاصمة الايطالية لاستضافة اولمبياد 2024.

وقالت راجي التي انتخبت في حزيران/يونيو، في مؤتمر صحافي "لقد احترمنا الهدنة الاولمبية والبارالمبية، ونحن الان امامكم. سيكون من غير المسؤول القول نعم لهذا الترشيح" فاتحة بذلك الطريق امام ترشيح المدن الثلاث الاخرى وهي باريس ولوس انجليس الاميركية وبودابست.

واعلن رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية جوفاني مالاغو الاسبوع الماضي ان عدم دعم راجي لملف الترشيح يعني دفن المشروع وان اللجنة ستتخلى عنه.

واضافت راجي "لا بالمطلق لالعاب الاسمنت. لا للكاتدرائيات في الصحراء.. لن نعرض مستقبل المدينة للخطر"، مؤكدة في الوقت نفسه ان الالعاب تبقى "نوعا من حلم يتحول الى كابوس" بالنسبة الى المواطنين.

وكانت حركة 5 نجوم (شعبوية مناهضة للاحزاب) التي تنتمي اليها راجي، كررت مؤخرا ومرات عدة معارضتها لترشيح روما والسبب ان السكان ينتظرون قبل كل شيء حل مشاكل النقل والنظافة في مدينتهم التي ترزح تحت دين يصل الى 13 مليار يورو.

وكانت اللجنة الاولمبية الايطالية اكدت ان تنظيم الالعاب في 2024 لن يكلف سكان المدينة سنتيما واحدا على ان تتحمل اللجنة والرعاة والدولة الايطالية كامل الميزانية المقدرة بنحو 3ر5 مليارات يورو.

© 2016 AFP

كل الأخبار

اولمبياد 2024: رئيسة بلدية روما الجديدة ترفض دعم ملف العاصمة

للمزيد

القوات العراقية ستكون جاهزة مطلع اكتوبر لمعركة الموصل، بحسب قائد الجيوش الاميركية

للمزيد

مجلس الامن يبدأ محادثات طارئة بشان سوريا وبان كي مون يتحدث عن "لحظة حاسمة"

للمزيد

شيراك لا يزال في المستشفى واسرته حريصة على "راحته"

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: اولمبياد 2024: رئيسة بلدية روما الجديدة ترفض دعم ملف العاصمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق