اخبار العالم مصر تقرر استيراد القمح المصاب بـ"الأرجوت".. روسيا تنتصر

الحكاية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد صراع امتد لأسابيع بين مصر وروسيا، بسبب رفض مصر دخول شحنات قمح روسي به فطر الأرجوت، وتهديد موسكو بحظر استيراد الفواكه المصرية، انتصر الدب الروسي، وقرر عصام فايد، وزير الزراعة، إلغاء قرار حظر استيراد القمح المصاب بالأرجوت.

وقال فايد في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، إن الحكومة وافقت في اجتماعها على الرجوع للقرار القديم، الذى يقضى بالسماح بدخول أقماح طبقا للمواصفات القياسية الدولية، والتي تسمح بإصابة قدرها نصف بالمئة.

كان وزير الزراعة قد قرر قبل أسابيع منع دخول أي قمح مصاب بأي نسبة من فطر الأرجوت، ومنعت دخول الشحنات التي كانت قد وافقت عليها من قبل، مما أدي إلى تهديد روسيا بوقف استيراد الفواكه والموالح المصرية، كرد فعل لحظر قمحها .

وعقدت وزارة الزراعة 3 مناقصات لاستيراد القمح وفشلت جميعها، وكانت آخرها مناقصة أمس، التي لم يشارك بها أي مستورد، ما اضطر الحكومة أثناء اجتماعها اليوم إلى إلغاء القرار .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم مصر تقرر استيراد القمح المصاب بـ"الأرجوت".. روسيا تنتصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق