روسيا اليوم: ناسا تكشف عن مفاجأة حول "أوروبا" الأسبوع القادم - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ستقوم ناسا بعقد مؤتمرا صحفي يوم الاثنين المقبل 26 سبتمبر/أيلول لعرض النتائج الجديدة للأبحاث حول وجود أدلة تفيد باكتشاف محيط تحت سطح قمر" أوروبا" المتجمد.

ويُعتقد أن "أوروبا"، وهو أحد أقمار كوكب المشتري، هو موطن لحياة غريبة في نظامنا الشمسي. وهذا الاكتشاف الجديد يعتبر غريبا نوعا ما، ولكن توصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال تحليل صور تلسكوب الفضاء هابل، الذي كشف عن نشاط غير طبيعي قد يكون مرتبطا بوجود محيط تحت سطح قمر"أوروبا"، وفقا لناسا.

ويعتبر هذا الأمر مثيرا للاهتمام بسبب اعتقاد العلماء منذ فترة طويلة بأن القمر يحوي محيطات مالحة تحت سطحه، ولكن لم يتمكنوا من تأكيد هذا الأمر.

وقدَر علماء ناسا في وقت سابق من هذا العام، أن التوازن الكيميائي في المحيطات الموجودة تحت سطح قمر "أوروبا" (إن وجدت)، سوف يكون مماثلا للموجود في محيطات كوكب الأرض. ويفترض هذا الأمر وجود ما يكفي من الهيدروجين والأكسجين لتشكل الحياة ضمنها.

وقد توصل العلماء إلى هذه الاعتقادات من خلال كشف النعومة والملاسة غير العادية لسطح قمر " أوروبا"، كما يبدو وكأن أعمدة من بخار الماء كانت تنطلق من السطح. وفي العام الماضي، أعلن العلماء عن احتمال تغطية ملح البحر لبعض من ملامح هذا القمر.

ويذكر أن معظم الماء السائل الذي يكون موجودا في الكواكب والأقمار البعيدة عن الشمس، يتجمد بطبيعة الحال، ولكن يعتقد الباحثون أن جاذبية كوكب المشتري تؤثر بشكل قوي على القمر "أوروبا"، مما يخلق ما يكفي من الطاقة للحفاظ على قوام المياه تحت السطح.

كما توجد مؤشرات على أن طاقة الجاذبية تسبب نشاطا جيولوجيا على غرار الصفيحة التكتونية، ويمكن أن تؤدي حركة هذه إلى تشكل فتحات حرارية مائية حاضنة للحياة. وسوف تقوم ناسا بالكشف عن تفاصيل هذه النتائج من خلال المؤتمر الذي سيعقد يوم الاثنين المقبل.

 

المصدر: sciencealert.com

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: ناسا تكشف عن مفاجأة حول "أوروبا" الأسبوع القادم - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق