اخبار منوعة - الدار البيضاء خامس أوسخ مدينة في العالم لعام 2016

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

ذكر تقرير أصدره الأمريكي الشهير “نومبيو” المتخصص في إصدار دوريات حول مستويات المعيشة ومؤشرات السكن والرعاية الصحية ، وحركة المرور والجريمة والتلوث، أن مدينة الدار البيضاء هي خامس أوسخ مدينة على الصعيد العالمي لعام 2016.
وكشف التقرير ذاته، أن المدينة الاقتصادية هي المدينة المغربية الوحيدة الحاضرة في التصنيف الذي ضم 211 مدينة في مختلف بقاع العالم، وقد بلغ مؤشر تلوثها حسب الدراسة التي قام به الأمريكي “نومبيو” ما يناهز 94,81.
وحسب المعطيات ذاتها، فإن المدينة الأكثر تلوثا في العلم فهي “أكرا” الغانية ثم القاهرة وبيروت وكتنماندو النيبالية، وهو التصنيف الذي ضم النصف الأول من السنة الجارية، وضم التصنيف نفسه ثلاثين مدينة هندية، فيما تذيلته مدينة تروندهايم النرويجية.
ويعزى سبب تموقع المدينة المغربية في هذه المرتبة غير المشرفة إلى التلوث البيئي الكبير، ناهيك عن نسبة الجريمة المرتفعة والاكتظاظ في جميع المجالات.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - الدار البيضاء خامس أوسخ مدينة في العالم لعام 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق