اخبار تونس اليوم خلال جلسة استماع: سهام بن سدرين تواصل تجاوزاتها وقريبا قرار من المجلس في خصوصها

الجريدة التونسية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمع رؤساء الكتل النيابية أمس الثلاثاء إلى عضوي هيئة الحقيقة والكرامة ليلى بوقرة ومصطفى البعزاوي، بعدما قدما معطيات بشأن تعامل رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة مع ملفهما.

وقدم العضوان قضية لدى المحكمة الإدارية لوقف تنفيذ قرار تعيين خالد الكريشي عوض زهير مخلوف في خطة نائب رئيس، وقد ربحا القضية في حين لم تمتثل بن سدرين لقرار المحكمة.

وأكد مصطفى البعزاوي إنه عُزل من طرف مجلس الهيئة وتمّ تجميد نشاط ليلى بوقرة صلب لجنة جبر الضرر والتحكيم والمصالحة.

وتشكيا العضوان من الطريقة التي تتعامل بها بن سدرين معهما حيث أنها قامت بتغيير النظام الداخلي، ونظام الناصب من ضرورة التصويت بوجود ثليْ الأعضاء، إلى الاكتفاء فقط بثلثيْ الأعضاء المباشرين حسب ما اكده ائب رئيس كتلة نداء تونس، محمد سعيدان في تصريح لحقائق أونلاين.

وأضاف سعيدان أن المجلس سيرسل في بحر الأسبوع الجاري دعوة الى رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة للاستماع اليها ومزيد استفسارها حول المعطيات التي تقدم بها العضوين بوقرة والبعزاوي.

وأشار إلى أنّه في حال رفضت سهام بن سدرين الحضور لدى مجلس نواب الشعب فإنه سيتم تباحث الاجراءات القانونية اللازمة، باعتبارها ترفض أن تكون خاضعة إلى أية رقابة، نظرا إلى أنها تعتبر نفسها "دولة داخل الدولة" وترفض قرارات القضاء ولا تلتزم بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم خلال جلسة استماع: سهام بن سدرين تواصل تجاوزاتها وقريبا قرار من المجلس في خصوصها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق