إيران: الإتفاق النووی فسح المجال أمام دخول الإستثمارات الأجنبیة

ايرانا 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وخلال استقباله المجلس الإداری لمؤسسة الموانئ والملاحة البحریة الیوم الأربعاء أشار آیة الله أکبر هاشمی رفسنجانی إلی أن بإمکان إیران أن تحقق التنمیة والتطور من خلال العلاقات والتعاون مع البلدان الأخری.
وشدد علی ضرورة تعزیز العلاقات الدولیة وخاصة علی صعید الملاحة البحریة معتبراً إن مثل هذا الأمر یتحقق ولحس الحظ من خلال الإتفاق النووی.
وأعرب عن أمله بأن تشهد إیران حرکة تنمیة وتطویر علی شتی المجالات.
من جانب آخر أعرب آیة الله أکبر هاشمی رفسنجانی عن تبریکه بمناسبة حلول أسبوع الدفاع المقدس معتبراً إن فترة الحرب المفروضة هی حقبة مهمة فی تاریخ البلاد.
وشدد علی أن صدام ومن خلال الدعم الشامل والمساعدات المالیة التی کان یحصل علیها من الشرق والغرب والدول الرجعیة فی المنطقة شن حربا دامیة علی الجمهوریة الإسلامیة لکنه تعرض إلی هزیمة نتیجة الروح الإستشهادیة والتضحویة التی یتمتع بها الشعب الإیرانی.
کما بارک حلول عید الغدیر الأغر محذراً من الفتن التی یثیرها الأعداء فی مجال الإختلافات بین الشیعة والسنة وقال إن أعداء الإسلام واصلوا وللأسف سعیهم إلی عزل الإسلام مشدداً علی ضرورة الوعی والحذر للمحافظة علی الوحدة فی العالم وخاصة بین الشیعة والسنة.
وأشار رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام إلی حرمان الشعب الإیرانی من أداء مناسک الحج هذا العام لافتاً إلی أن القرآن الکریم أشار فی عدة آیات إلی أن الذین یصدون الناس عن البیت الحرام سوف یجزون بأشد العذاب وأن هؤلاء هم مسؤولون أمام الله.
إنتهی ا ح 1837


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: الإتفاق النووی فسح المجال أمام دخول الإستثمارات الأجنبیة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق