اخبار العالم الان «نيويورك تايمز»: أمريكا تبحث دعم الأكراد لتحرير الرقة من «داعش»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تبحث خطة لتسليح الأكراد بشكل مباشر في سوريا لدعم حربها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وذكرت أن الفصائل الكردية تجهز حملة لاقتحام مدينة الرقة العاصمة الفعلية للتنظيم.

وتابعت "نيويورك تايمز"، في تقرير، أن مجلس الأمن الدولي يناقش حاليًا السبل اللازمة للإسراع في مباشرة الصراع مع "داعش" لتحرير الرقة، ما يتمنى الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشاهدته يتحقق على أرض الواقع قبل انتهاء ولايته، وفقًا للصحيفة الأمريكية.

وعلقت صحيفة "رودوو" الكردية على الأمر، قائلة " إن إعلان الأمم المتحدة تسليح الأكراد يعتبر مؤشرًا على تغير في السياسية الأمريكية، ومن شأنه أن يمزق أوتار العلاقة الطيبة بين تركيا والولايات المتحدة".

شاهد أيضا

ومن جانبه، قال وزير الدفاع التركي فكري أشيق، اليوم الأربعاء، إنَه "لا توجد خطة في الفترة الحالية لمشاركة قوات تركية برية في عملية درع الفرات شمالي سوريا"، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل تقديم كافة أنواع الدعم اللازم للجيش السوري الحر.

ويذكر أن عملية درع الفرات، كانت قد أطلقها الجيش التركي قبل حوالي شهر لتطهير حدود تركيا من الفصائل الكردية وداعش، بمساندة فصائل الجيش السوري الحر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان «نيويورك تايمز»: أمريكا تبحث دعم الأكراد لتحرير الرقة من «داعش» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق