الجزيرة عاجل: ملك هولندا: سنفقد وظائف بسبب الخروج البريطاني

الجزيرة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قال ملك هولندا فيلم ألكسندر إن بلاده ستتأثر بشكل مباشر بقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن الاقتصاد الهولندي يواجه أخطر التحديات الخارجية.

وأوضح الملك في خطابه التقليدي لدى افتتاح جلسات البرلمان أمس الثلاثاء أن "أوروبا تواجه تقلبات جديدة نتيجة الخروج البريطاني ستؤثر بشكل مباشر في هولندا"، وأضاف أن "المملكة المتحدة هي أحد أبرز شركائنا التجاريين وخروجها سيكلفنا خسارة وظائف في هولندا".

ويتوقع مكتب الإحصاء الهولندي أن تكون عواقب الخروج البريطاني أقسى على الاقتصاد الهولندي مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

وبريطانيا هي ثالث شريك تجاري لهولندا بعد ألمانيا وبلجيكا، وقال مكتب الإحصاء الهولندي إن تراجع التجارة بين البلدين قد يكبد هولندا خسائر بقيمة عشرة مليارات يورو (11.1 مليار دولار) بحلول عام 2030.

وذكرت صحيفة "أن أر سي" الهولندية أن هناك نحو ثلاثمئة ألف وظيفة في هولندا على صلة مباشرة ببريطانيا لا سيما في مجال الصناعات الغذائية، وكتبت الصحيفة أن أيرلندا ومالطا فقط أكثر اعتمادا على بريطانيا من هولندا بين دول الاتحاد الأوروبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: ملك هولندا: سنفقد وظائف بسبب الخروج البريطاني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق