عاجل

روسيا اليوم: ليبيا بين الصراع على النفط وبناء الدولة - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت الحكومة الإيطالية وعدد من دول الاتحاد الأوروبي بإشراك القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر في المشهد السياسي الليبي الجديد تحت مظلة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني. وهو تطور جديد بعد إقدام قوات هذا الأخير على فرض سيطرتها على منابع النفط الليبي وموانئ تصديره. وصارت لحفتر الكلمة العليا على مايسمى الهلال النفطي وهذا سيساعده في نظر مراقبين على فرض شروطه وتعزيز مركزه.

هل تسير الأزمة الليبية نحو الانفراج أم تعقيدات إضافية إلى جانب انتشار خطر الإرهاب الذي يمثله داعش؟ وكيف سيؤثر الواقع الجديد على الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد خاصة وأن الحكومة الحالية بحاجة ماسة إلى كل المداخيل خاصة النفطية لمواجهة التحديات التي تواجهها.

لمناقشة الأزمة الليبية نستضيف الدكتور سليمان الشحومي المؤسس والرئيس السابق لأسواق الأوراق الليبية أو مايعرف بالبورصة في لغة الاقتصاد.  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: ليبيا بين الصراع على النفط وبناء الدولة - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق