: الهند توافق على صفقة شراء 36 طائرة "رافال" من شركة "داسو" الفرنسية

فرانس 24 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت الهند الأربعاء على شراء 36 طائرة "رافال" من شركة "داسو" الفرنسية، بحسب ما أعلن مسؤول في وزارة الدفاع، موضحا أن وزيري دفاع البلدين سيوقعان على الاتفاق رسميا في 23 أيلول/سبتمبر في نيودلهي". وطلب الرئيس فرانسوا هولاند من وزير الدفاع جان إيف لودريان السفر إلى الهند الجمعة المقبل.

أعلن مسؤول بارز في وزارة الدفاع الهندية أن لجنة حكومية هندية لشؤون الأمن وافقت الأربعاء على شراء 36 طائرة "رافال" من شركة "داسو" الفرنسية، موضحا أن وزيري دفاع البلدين سيوقعان على الاتفاق رسميا في 23 أيلول/سبتمبر في نيودلهي".

وأعلنت الرئاسة الفرنسية ظهر الأربعاء أن الرئيس فرانسوا هولاند قد طلب من وزير الدفاع جان إيف لودريان السفر إلى الهند الجمعة المقبل.

وصرح المسؤول الهندي أنه "تمت الموافقة على الصفقة في اجتماع مساء الأربعاء"، مضيفا أن التفاصيل الأخرى بما فيها المبلغ الدقيق والإجراءات الشكلية "ستتضح بعد مراسم التوقيع.

وأفادت تقارير إعلامية مؤخرا عن موافقة الحكومة الهندية على دفع 8,8 مليار دولار في الصفقة التي شهدت تأخيرا.

وطرح شراء طائرات "رافال" لإبدال طائرات سلاح الجو الهندي القديمة في 2012 للمرة الأولى، قبل الموافقة عليه في كانون الثاني/يناير.

بالتالي بدأت الهند قبل أربع سنوات مفاوضات حصرية لشراء 126 طائرة "رافال" لكن المفاوضات الشاقة أدت إلى تخفيض عددها بسبب الكلفة وتجميع الطائرات في الهند.

فرانس 24 / أ ف ب

نشرت في : 21/09/2016

كل الأخبار

استقبال رسمي وشعبي في تونس لـ"أبطال" الالعاب البارالمبية

للمزيد

التمارين الرياضية والحميات الغذائية فعالة مع البدناء

للمزيد

عودة الاسلاميين الى البرلمان الاردني اثر مشاركتهم في الانتخابات

للمزيد

اعتقال اقارب جهادي فرنسي مطلوب فور وصولهم الى باريس من تركيا

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: الهند توافق على صفقة شراء 36 طائرة "رافال" من شركة "داسو" الفرنسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق