عاجل

: المانيا تعتقل مراهقا سوريا يشتبه بتخطيطه لارتكاب هجوم

فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلين (أ ف ب) - اعتقلت السلطات الالمانية لاجئا سوريا (16 عاما) للاشتباه بتخطيطه لارتكاب هجوم بقنبلة باسم تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما صرح مسؤولون الاربعاء.

واعتقل المراهق، الذي يعتقد انه اتجه الى التطرف مؤخرا، في عملية قامت بها القوات الخاصة في وقت متاخر الثلاثاء في مركز لطالبي اللجوء في مدينة كولونيا غرب المانيا، بحسب الشرطة والنيابة.

واظهرت معلومات اولية تم جمعها من هاتف الشاب انه اعرب عن "استعداده الواضح" لشن هجوم، بحسب ما صرح ستيفان بيكر من شرطة كولونيا للصحافيين.

وقال ممثل النيابة العامة المحلية اولف فيلوهن في نفس المؤتمر الصحافي ان المحققين عثروا على سلسلة من المحادثات اجراها الشاب على الانترنت احتوت على "تعليمات محددة لصنع عبوات ناسفة" ونصائح حول كيفية التسبب في اكبر قدر من الضرر.

واشارت الشرطة في تصريحات سابقة الى العثور في هاتف المراهق على ادلة على اتصاله بشخص خارج البلاد مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية "اراد تجنيد الشاب السوري لتنفيذ نشاطات اسلامية".

وكان السوري وصل الى المانيا مع عائلته العام الماضي. واعتقلته الشرطة بعد تلقيها بلاغا من مسجد اشتبه القائمون عليه بانه اصبح متطرفا.

كل الأخبار

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد بين

رياضة

تونس: استقبال رسمي وشعبي لـ"أبطال" الألعاب البارالمبية

للمزيد

الامم المتحدة "مستعدة" لاستئناف قوافل المساعدات في سوريا

للمزيد

اوباما يهدد بنقض مشروع قانون يستهدف اموال القادة الايرانيين

للمزيد

العمال البريطاني يعاني من ازمة مع اغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات الزعامة

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: المانيا تعتقل مراهقا سوريا يشتبه بتخطيطه لارتكاب هجوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق