: رئيسة بلدية روما ترفض دعم ملف العاصمة الإيطالية لاستضافة أولمبياد 2024

فرانس 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفضت رئيسة بلدية روما الجديدة فيرجينا راجي الأربعاء رفضا باتا دعم ملف ترشيح العاصمة الإيطالية لاستضافة أولمبياد 2024. وقالت: "لا للكاتدرائيات في الصحراء.. لن نعرض مستقبل المدينة للخطر"، مؤكدة في الوقت نفسه أن الألعاب تبقى "نوعا من حلم يتحول إلى كابوس".

أعربت رئيسة بلدية روما الجديدة فيرجينا راجي الأربعاء خلال مؤتمر صحفي رفضها القاطع لدعم ملف ترشيح العاصمة الإيطالية لاستضافة أولمبياد 2024.

وقالت راجي التي انتخبت في حزيران/يونيو: "لقد احترمنا الهدنة الأولمبية والبارالمبية، ونحن الآن أمامكم. سيكون من غير المسؤول القول نعم لهذا الترشيح" فاتحة بذلك الطريق أمام ترشيح المدن الثلاث الأخرى وهي باريس ولوس أنجلس وبودابست.

وأضافت راجي "لا بالمطلق لألعاب الإسمنت. لا للكاتدرائيات في الصحراء.. لن نعرض مستقبل المدينة للخطر"، مؤكدة في الوقت نفسه أن الألعاب تبقى "نوعا من حلم يتحول إلى كابوس" بالنسبة إلى المواطنين.

وكانت حركة 5 نجوم الشعبوية المناهضة للأحزاب والتي تنتمي إليها راجي، كررت مرارا معارضتها لترشيح روما، والسبب أن السكان ينتظرون قبل كل شيء حل مشاكل النقل والنظافة في مدينتهم التي ترزح تحت دين يصل إلى 13 مليار يورو.

وكانت اللجنة الأولمبية الإيطالية أكدت أن تنظيم الألعاب في 2024 لن يكلف سكان المدينة سنتيما واحدا على أن تتحمل اللجنة والرعاة والدولة الإيطالية كامل الميزانية المقدرة بنحو 3ر5 مليارات يورو.

وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جوفاني مالاغو الأسبوع الماضي أن عدم دعم راجي لملف الترشيح يعني دفن المشروع وأن اللجنة ستتخلى عنه.

فرانس 24 / أ ف ب

 

 

نشرت في : 21/09/2016

كل الأخبار

مقتل 42 مهاجرا غير شرعي في غرق مركب قبالة الساحل المصري

للمزيد

حصيلة غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل مصر ترتفع الى 42 قتيلا

للمزيد

فرنسا تطالب بعقوبات على مستخدمي السلاح الكيميائي وتقترح الية لمراقبة الهدنة في سوريا

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: رئيسة بلدية روما ترفض دعم ملف العاصمة الإيطالية لاستضافة أولمبياد 2024 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق