الجزيرة عاجل: توتر بكارولينا بعد مقتل شاب أسود برصاص الشرطة

الجزيرة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الجزيرة عاجل تشهد ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية حالة من التوتر عقب إطلاق عناصر من الشرطة النار على رجل من أصل أفريقي بموقف للسيارات، مما أدى إلى تجمع سكان غاضبين واشتباكهم مع الشرطة.

واحتشد مئات من السكان المحتجين في المنطقة عقب مقتل الرجل الذي يدعى كيث لامونت سكوت (43 عاما) ثم قطعوا الطرق الرئيسية وحاصروا أحد ضباط الشرطة داخل سيارته، قبل أن تستخدم الشرطة قنابل الصوت لتفريق الحشد الغاضب.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن المحتجين رددوا شعارات ضد الشرطة واتهموها بالاستخدام المفرض للقوة ضد ذوي الأصول الأفريقية، كما حملوا لافتات كتب عليها "حياة السود مهمة"، وأظهرت لقطات بثتها القنوات التلفزيونية المحلية تسلق بعضهم على سيارة للشرطة.

وقد أدت الاشتباكات إلى إصابة 12 من عناصر الشرطة في مدينة شارلوت إضافة إلى عدد من المحتجين، ونقل أحد الضباط إلى المستشفى بعدما أصيب بحجر في رأسه.

سلاح أم كتاب؟
من جانبها، قالت إدارة الشرطة إن الشرطي برينتلي فينسون أطلق النار على سكوت "الذي شكل تهديدا خطيرا ووشيكا"، مشيرة إلى أن فينسون "أسود" وقد تم منحه إجازة إدارية مدفوعة الأجر بعد الحادث.

لكن المحتجين وأسرة سكوت شككوا في رواية الشرطة بأنه كان مسلحا، وقال بعض أفراد أسرته للصحفيين إنه كان يحمل كتابا وينتظر ابنه العائد من المدرسة.

وقد دعت رئيسة بلدية "تشارلوت" جنيفر روبرتس إلى الهدوء، وقالت إن "المجتمع المحلي يستحق إجابات عن أسئلته، وسيفتح تحقيق شامل".

ويأتي الحادث وسط جدل وطني ساخن بشأن استخدام الشرطة القوة المفرطة، خاصة ضد الرجال من السود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: توتر بكارولينا بعد مقتل شاب أسود برصاص الشرطة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق