روسيا اليوم: مدرب منتخب سوريا: نحترم كل منافسينا ومتمسكون بفرصنا بالتأهل - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خص المدير الفني لمنتخب سوريا أيمن الحكيم، بمناسبة إعلان أسماء اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمعسكر التحضيري لمباراتي الصين وقطر، موقعRT بهذا اللقاء.

ومن الجدير بالذكر أنه تبقى أسبوعان على بداية الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2018 عن قارة آسيا.. في السادس من أكتوبر/تشرين أول المقبل سيلتقي المنتخب السوري بنظيره الصيني على أرض الأخير. المنتخب السوري تعادل في مباراته الأخيرة مع كوريا الجنوبية من دون أهداف. كما تعادل المنتخب الصيني مع إيران بالنتيجة ذاتها.

س: كابتن أيمن أهلا وسهلا بكم وشكرا على هذا اللقاء .. سؤالي الأول عن اللاعبين الذين تم استبعادهم.. نديم الصباغ ومحمد حمدكو ونصوح النكدلي وشاهر الشاكر.. ما هي أسباب الاستبعاد؟

ج: أشكركم على هذا اللقاء وعلى اهتمامكم.. بشكل عام مستوى أي لاعب في هبوط وصعود بشكل دائم ومن خلال المعسكرات الماضية ومتابعتنا للاعبين في أكثر من دوري ثبت أن هناك لاعبين أفضل ممن تم استبعادهم. باب المنتخب مفتوح لأي لاعب ولكن كما هو معروف في كل دول العالم فإن الأجهز هو من يتم استدعاؤه للمباراة الرسمية. اللاعبون الذين تم استبعادهم مستواهم تراجع ونأمل أن يكون أداؤهم أفضل في الفترة المقبلة لكي نعود ونستدعيهم لصفوف المنتخب.

س: لننتقل إلى الأسماء الجديدة.. هل تم استدعاء هذه الأسماء بناء على قناعة ومتابعة أم بناء على مطالبات جماهيرية؟

ج: الأسماء التي تم استدعاؤها كلها كانت موجودة سابقا في المعسكرات على الأقل.. أي أنه ليس هناك مفاجآت. فهد اليوسف كان بعيدا عن مستواه في الفترة الماضية وعندما عاد لمستواه قمنا باستدعائه لصفوف المنتخب.. أيهم أبو حمدان حضر 3 معسكرات في دمشق.. هادي المصري استدعيناه بعد أن احترف في البحرين.. وأحمد الدوني لم يكن مرتبطا بأي ناد وعندما وقع في العراق استدعيناه مباشرة.

س: هناك تساؤلات كثيرة في الفترة الأخيرة عن اللاعبين عدي جفال وسنحاريب ملكي.. ما هو السبب في عدم استدعاء هذين اللاعبين إلى صفوف المنتخب؟

ج: سنحاريب ملكي، وكل اللاعبين الذين تشبه حالتهم حالته، أمامهم خياران اثنان إما التوقيع مع ناد أو القدوم إلى معسكرات دمشق وإلا لن يتم استدعاؤهم. بالنسبة لعدي جفال فقد أخبرني أنه مصاب وقال أنه لن يسافر. وتبين بعد ذلك أن ذلك أنه لم يكن مصابا فكيف يمكن لي أن أستدعيه بعد ذلك؟!

س: الخطة الدفاعية أثبتت نجاعتها في اللقاءين الماضيين أمام أوزبكستان وكوريا الجنوبية.. هل سيستمر المنتخب السوري في اللعب بشكل دفاعي أمام كل من الصين وقطر؟

ج: بالفعل كان هناك تركيز على الجانب الدفاعي ونحن الآن بصدد التحضير لخطة متوازنة نضمن فيها الانتقال السليم من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.. نحن نحترم كل منتخبات المجموعة ولكن أملنا موجود وسنقاتل حتى آخر لحظة رغم قلة التحضيرات.. لولا ظلم الحكام لنا لكنا الآن نملك نقطتين أو أربع نقاط أمام منتخبات كبيرة كمنتخبات مجموعتنا.. لا يمكننا أن نفتح الملعب والأولوية دائما لعدم تعرض مرمانا للأهداف وخطوة بخطوة ستكون لدينا الجرأة للهجوم وتسجيل الأهداف.. نعمل ضمن الظروف الحالية الموجودة ولا نتهرب من المسؤولية ونتمنى من الجماهير تقدير هذا الشيء وبكل تأكيد الجميع منتبه لمسألة أن رتم المنتخب في تصاعد.

س: هل هناك تطورات بشأن مسألة استدعاء السوريين المحترفين في أوروبا مستقبلا إلى صفوف المنتخب؟

ج: طلبنا من اللاعبين في أوروبا الحضور إلى سوريا للحصول على الهويات الشخصية وقدمنا لهم الضمانات وقلت لك من قبل في لقاءات سابقة أننا بحاجة لكل اللاعبين السوريين والباب مفتوح للجميع.. الكرة في ملعب اللاعبين نحن قمنا بمراسلتهم وعليهم الحضور إلى سوريا إذا كانوا يرغبون في تمثيل المنتخب.

س: هل الأخبار التي تتحدث عن إقامة مباراة ودية أمام منتخب العراق في ماليزيا يوم 30 سبتمبر/ أيلول صحيحة؟

ج: اعتذر 8 من لاعبينا الأساسيين عن القدوم في غير أيام الفيفا فما الفائدة من خوض مباراة ودية بغياب 8 من الأساسيين.. أعتقد أنه لا فائدة من قيام مباراة كهذه لذلك لم يتم التأكيد عليها.

س: وصلنا من مصادر موثوقة أن مباراة سوريا وإيران في نوفمبر/تشرين الثاني ستقام في ماليزيا على ذات الملعب الذي استضاف مباراة كوريا الجنوبية.. هل هذا الكلام صحيح؟

ج: صحيح .. حتى هذه اللحظة أرضنا هي ماليزيا ولم يتغير شيء بهذا الخصوص.

س: نتمنى لكم التوفيق في مسيرتكم.. كلمة أخيرة من الكابتن أيمن الحكيم إلى جماهير منتخب سوريا لكرة القدم.

ج: نطلب من الجماهير دعمنا.. وهم أدرى بالحال.. نحن لسنا ضد أي لاعب ونتمنى أن تكون عاطفة الجماهير للمنتخب وليس للاعب معين أو مدرب معين.. كلنا يد واحدة وسنحاول قدر الإمكان أن نقدم أداء يشرف السوريين ورفع علم سوريا عاليا.. نحن نتابع جميع اللاعبين وسنفعل كل شيء لكي نحقق حلم جماهيرنا بإذن الله.

المصدر: RT

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: مدرب منتخب سوريا: نحترم كل منافسينا ومتمسكون بفرصنا بالتأهل - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق