الجزائر اليوم 4 آلاف جزائري سجلوا لتعلم الإسبانية

جريدة البلاد 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث 4 آلاف جزائري سجلوا لتعلم الإسبانية من موقع جريدة البلاد واليكم تفاصيل الخير في السطور التالية.

large-4-%D8%A2%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%AC%

معهد سرفانتيس

 

 سجل أزيد من 4 آلاف طالب لتعلم اللغة الإسبانية هذه السنة في المعهد الإسباني “سيرفونتيز”، 3 آلاف منهم في العاصمة و1000 في الغرب الجزائري. ووفقا للإحصائيات الرسمية لمعهد “سيرفونتيز” فإن 35 بالمائة منهم نساء.

 إقبال منقطع النظير للجزائريين على تعلم اللغة الإسبانية حيث سجل أزيد من 4000 طالب هذه السنة لتعلم اللغة في مؤسسة “سيرفونتيز”، ويستقطب المعهد بالرغم من ضيق مساحته العديد من الطلبة الراغبين في تعلم لغة جديدة، مستغلين فرصة توفر الوقت لتعزيز معارفهم اللغوية.

ويبرمج المعهد العديد من الدورات التكوينية والتعليمية والمكثفة طيلة فترة الصيف وشهر رمضان لتلبية الطلب المتزايد على تعلم اللغة.وعن هذا الاهتمام المتزايد بتعلم الجزائريين اللغة الإسبانية يقول  مدير الدراسات بمعهد “سيرفونتيز”، خوان بثنتي بيكبيراس، إن العلاقات التاريخية بين الجزائر وإسبانيا والموقع الجغرافي الذي جعل البلدين الجارين يتبادلان المعارف واهتمام الجزائريين بفريقي ريال مدريد وبرشلونة، والسفر الى بلاده لأغراض متعددة جعل الجزائريين يهتمون باللغة.وترجع راكيل روميرو قييماس، مديرة المعهد، هذا الإقبال على تعلم اللغات الى الجو الملائم للدراسة وسهولة اللغة الإسبانية والعلاقات الحسنة بين البلدين، مضيفة أن اللغات تختصر الطريق نحو العديد من الثقافات وتفتح الآفاق أمام المتعلمين.            

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزائر اليوم 4 آلاف جزائري سجلوا لتعلم الإسبانية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة البلاد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق