: الأمم المتحدة "مستعدة" لاستئناف قوافل المساعدات في سوريا "في أقرب وقت ممكن"

فرانس 24 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد المكتب الإعلامي للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الأربعاء في بيان أن المنظمة مستعدة لاستئناف قوافل المساعدات الإنسانية إلى "الأماكن المحاصرة أو تلك التي يصعب الوصول إليها" في سوريا "في أقرب وقت ممكن". وعلقت المساعدات إثر هجوم استهدف الإثنين قافلة قرب مدينة حلب.

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء أنها "مستعدة" لاستئناف قوافل المساعدات الإنسانية إلى الأماكن المحاصرة أو تلك التي يصعب الوصول إليها في سوريا "في أقرب وقت ممكن"، بعد أن علقتها إثر هجوم استهدف الإثنين قافلة قرب مدينة حلب.

وأفاد المكتب الإعلامي للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في بيان: "أعيد العمل بتحضير هذه القوافل الآن... تواصل الأمم المتحدة الدعوة إلى الوصول الآمن وغير المشروط، غير المقيد والمستمر" لمساعدة السوريين "أينما كانوا".

وجاء في البيان أن الأمم المتحدة علقت الثلاثاء قوافلها فقط إلى المناطق المحاصرة وتلك التي يصعب الوصول إليها. أما في أماكن أخرى فقد "استمرت العمليات الإنسانية دون توقف في الأيام الأخيرة للوصول إلى المحتاجين، بما في ذلك دمشق"، وإنزال مساعدات جوا إلى مدينة دير الزور.

وأدى هجوم مساء الإثنين على قافلة تحمل مساعدات من الأمم المتحدة والهلال الأحمر في أورم الكبرى، في غرب محافظة حلب، إلى مقتل نحو عشرين شخصا والمسؤول المحلي في الهلال الأحمر السوري عمر بركات، بينما كانوا يعملون على تفريغ الشاحنات.

ودمرت في الهجوم 18 من شاحنات القافلة البالغ عددها 31. وما يزال مصدر هذا الهجوم غير واضح. وكان تم إبلاغ جميع أطراف النزاع عن القافلة، وفقا للأمم المتحدة.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 21/09/2016

كل الأخبار

سوريا

الأمم المتحدة "مستعدة" لاستئناف قوافل المساعدات في سوريا "في أقرب وقت ممكن"

للمزيد

مقتل 42 مهاجرا غير شرعي في غرق مركب قبالة الساحل المصري

للمزيد

حصيلة غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل مصر ترتفع الى 42 قتيلا

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: الأمم المتحدة "مستعدة" لاستئناف قوافل المساعدات في سوريا "في أقرب وقت ممكن" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق