روسيا اليوم: القوات العراقية تحاصر المجمع الحكومي في الشرقاط - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد مراسلنا الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول بأن القوات العراقية باتت تحاصر المجمع الحكومي لقضاء (بلدة) الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين، استعدادا لاقتحامه.

وأكدت مصادر لـ RT أن قوات الجيش العراقي تمكنت من قتل 7 انتحاريين من تنظيم "داعش" حاولوا عرقلة التقدم باتجاه المجمع، لكن الجيش تمكن من قتلهم، لتصبح المنطقة في مرمى القطعات العسكرية.

وكشفت المصادر أن المرحلة الثالثة لتطهير القضاء ستنطلق يوم غد الخميس، نظرا للظروف الجوية السيئة يوم الأربعاء.  

وكان التلفزيون العراقي نقل عن مصدر أمني في وقت سابق بأن الجيش والقوات المتحالفة معه فصلت قضاء الشرقاط عن الموصل، معقل التنظيم الرئيسي في العراق.

وقال المصدر: "القطعات العسكرية وصلت إلى وادي جرناف، القاطع الشمالي للعمليات، والذي يعد الطريق العسكري لعناصر داعش".

وأكدت مصادر مطلعة بمقتل قائد كتيبة "إنغماسيي الشرقاط" و9 من مرافقيه في مواجهات وسط القضاء.

من جهته، أعلن قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال عن تحرير 10 قرى في محيط قضاء الشرقاط من سيطرة مسلحي التنظيم، مشيرا إلى تقدم القوات المشتركة باتجاه مجمع القضاء الحكومي.

وقال الفريق الركن رياض جلال: "الصفحة الثانية من عمليات تحرير قضاء الشرقاط، بدأت اليوم من خلال تحرير 10 قرى من سيطرة داعش في محيط القضاء خلال إحدى المعارك الخاطفة مع التنظيم".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول من نيويورك، بدء العمليات العسكرية لتحرير قضاء الشرقاط وجزيرتي الرمادي وهيت من سيطرة التنظيم الإرهابي.

المصدر: السومرية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: القوات العراقية تحاصر المجمع الحكومي في الشرقاط - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق