روسيا اليوم: مع انتهاء الهدنة.. الجيش السوري يتقدم مجددا في حلب - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحرز الجيش السوري في حلب تقدما جديدا هو الأول بعد انتهاء الهدنة في المدينة الثانية من حيث الأهمية في سوريا وعاصمتها الاقتصادية قبل الحرب.

وأكد مصدر عسكري لـ RT أن "سيطرة الجيش السوري على معمل الأسمدة، على جبهة الراموسة جنوب حلب والمناطق المحيطة بالمعمل، سيزيد من الضغط على حي الشيخ سعيد (الذي يعد) بوابة المسلحين باتجاه الأحياء الشرقية".

وأضاف المصدر "كما شهد المحور الجنوبي الغربي اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين، نجح الجيش بعدها في التقدم عبر محور الـ 1070 شقة ومدرسة الحكمة.. والعملية مستمرة لحين السيطرة على المنطقتين بشكل كامل".

ويتقدم الجيش السوري في الحي المذكور عبر 3 محاور: "سوق الجبس" من الجهة الشمالية الغربية و"جمعية تشرين" شرقا و"تلة بازو" والتلال المحيطة بها جنوبا، فيما لم يتبق أمام مسلحي "جبهة النصرة" سوى الانسحاب من المحور الغربي عبر حي الراشدين الواقع تحت سيطرتهم.

من جهته اعتبر الخبير العسكري، كمال الجفا، في تصريح لـ RT أن "حي الشيخ سعيد، الذي حاول المسلحون فك حصار الأحياء الشرقية عبره في هجومهم على الكليات العسكرية قبل شهر، بات محاطا من قبل الجيش السوري المتمركز في معمل الأسمدة جنوب غرب الحي ومعمل الاسمنت جنوبا والراموسة القديمة غربا، ما يعني أن التقدم القادم للجيش السوري سيكون باتجاهه".

وأضاف الجفا أن "سيطرة الجيش على حي الشيخ سعيد يعني إعادة الأمان لطريق المطار-الراموسة والتخفيف من حدة القصف على حي الحمدانية السكني والضغط على أحياء العامرية وصلاح الدين الواقعة تحت سيطرة المسلحين".

وفي السياق ذاته قام الطيران الحربي بتنفيذ غارات عنيفة على طول المحور الغربي من مدينة حلب في مناطق الراشدين 4-5 والمنصورة وجمعية كيليكيا وصولا إلى معرة بابيص وياقد العدس شمال غرب مدينة حلب.

واعتبر الجفا أن "الهدف من هذه الغارات هي ضرب خطوط امداد المسلحين باتجاه الـ 1070 والحكمة وتدمير الخطوط الدفاعية الخلفية لهم.

كما أحرز الجيش تقدما عبر المحور الشمالي في مدينة حلب بمخيم حندارات للاجئين الفلسطينيين، فيما لم تشهد خطوط التماس داخل المدينة أية اشتباكات.

سركيس قصارجيان - RT سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: مع انتهاء الهدنة.. الجيش السوري يتقدم مجددا في حلب - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق