اخبار فلسطين فتح معبر رفح ‘إستثنائيًا’ لعودة حجاج غزة palestine

رام الله مكس 0 تعليق 190 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فتحت السلطات المصرية، مساء الأربعاء، معبر رفح البري “استثنائيًا”، لعودة أول فوج من حجاج قطاع غزة، عقب أدائهم فريضة الحج. 

وقال هشام عدوان، مدير الجانب الفلسطيني من معبر رفح: إن “السلطات المصرية فتحت معبر رفح اليوم لعودة 750 حاجا إلى قطاع غزة”. 

وأضاف أن “المعبر سيعمل لمدة ثلاثة أيام في اتجاه واحد فقط لعودة الحجاج عقب أدائهم فريضة الحج”. 

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، الجمعة الماضي، إنه بالتعاون مع الجهات الأمنية المصرية سيتم إعادة فتح معبر لعودة حجاج القطاع على مدار 3 أيام متتالية بدءاً من الأربعاء ، وحتى الجمعة المقبل.

ويوم الأحد الماضي، فتحت مصر معبر رفح بشكل استثنائي لعودة 500 حاج فلسطيني إلى القطاع، أدوا الفريضة بموجب “مكرمة ملكية سعودية”.

 وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر في 30 أغسطس/آب الماضي، لمدة ثلاثة أيام، لسفر حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 2329 حاجا، إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج. 

ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013 لدواع تصفها بـ”الأمنية”، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين فتح معبر رفح ‘إستثنائيًا’ لعودة حجاج غزة palestine في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع رام الله مكس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي رام الله مكس

أخبار ذات صلة

0 تعليق