اخبار العالم الان مخاوف «التعذيب الطائفي» تهيمن على خطط استعادة الموصل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبرت الولايات المتحدة، عن مخاوفها من تكرار الانتهاكات التي صحبت استعادة الفلوجة في الهجوم المزمع شنه لاستعادة الموصل من تنظيم داعش المتشدد، مؤكدة أنها تتخذ خطوات للحؤول دون تكرار تلك الانتهاكات.

وقال بريت ماكجورك المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد داعش، أمس الأربعاء، إنه "لا تهاون" مع أي عمليات تعذيب طائفي أو انتهاكات أخرى قد تنجم عن الهجوم المقرر لاستعادة مدينة الموصل العراقية المعقل الرئيسي للتنظيم المتشدد، حسب ما نقلت رويترز.

شاهد أيضا

وأضاف ماكجورك، خلال لقاء على هامش اجتماعات الأمم المتحدة السنوية لزعماء العالم، أن التحالف يتخذ بالفعل خطوات لضمان عدم تكرار الانتهاكات التي وقعت في أعقاب استعادة مدينة الفلوجة العراقية في يونيو، عندما احتجزت فصائل شيعية عشرات المدنيين السنة وقامت بتعذيبهم.

وقال إن فحص الأشخاص الفارين من المدينة أمر مهم لضمان تلقي السكان العاديين للمساعدات وعدم تعرضهم لانتهاكات.
              
وقال ماكجورك في الاجتماع، "يجب التأكد من أن عملية الفحص في الموصل تجرى باحترافية مع وجود بعض المراقبين من طرف ثالث في مراكز الفحص هذا ما نأمل في حدوثه".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان مخاوف «التعذيب الطائفي» تهيمن على خطط استعادة الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق