: بطولة فرنسا: نيس يسقط موناكو برباعية بيضاء وينفرد بالصدارة وفوز عريض لليون

فرانس 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باريس (أ ف ب) - اسقط نيس ضيفه وجاره موناكو برباعية بيضاء وانفرد بالصدارة، وحقق ليون وصيف البطل فوزا عريضا على ضيفه مونبلييه 5-1 الاربعاء في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ريفيير، سيطر موناكو على المجريات في ربع الساعة الاول دون خطورة مباشرة على مرمى نيس، ووقف حارسه الكرواتي دانييل سوباسيتش خلالها متفرجا قبل ان يهدده الايطالي ماريو بالوتيلي لاول مرة (15).

وكان هذا التهديد فاتحة لتسجيل الهدف الاول عندما نفذ جان ميكايل سيري ركلة حرة بعيدة تطاول لها بول بايس برأسه ووضعها من فوق الحارس في سقف الشبكة (17) مفتتحا رصيده من الاهداف مع نيس منذ انتقاله اليه من سانت اتيان في بداية موسم 2015-2016.

وعزف بالوتيلي على طريقته المميزة وسجل الهدف الثاني بعد كرة طويلة من المغربي يونس بلهندة في الجهة اليمنى اسقطها الايطالي بصدره وسار عدة خطوات ثم اطلقها زاحفة على يمين سوباسيتش ارتطمت باسفل القائم وتحولت الى الشباك (30).

وسنحت فرصة اولى مباشرة لموناكو من ركلة حرة نفذها الفرنسي من اصل سنغالي جبريل سيديبيه في احضان الحارس يوان كاردينال (34)، وكرر بالوتيلي وبلهندة سيناريو الهدف الثاني لكن سوباسيتش نجح في وقف تسديدة الايطالي (40)، وكاد الكولومبي رادامل فالكاو يقلص الفارق بعد خطأ من البرازيلي دانتي لكن الحارس كاردينال تدخل وانقذ الموقف (44).

- الثنائية الثانية لبالوتيلي -

وفي الشوط الثاني، تابع بالوتيلي تألقه واختراقاته واثمر تفاهمه مع بلهندة والبرتغالي ريكاردو بيريرا هدفا ثالثا (68).

وهي الثنائية الثانية لبالوتيلي في ثاني مباراة مع نيس بعد الاولى في مرمى مرسيليا (3-2) في المرحلة في المرحلة الرابعة في 11 الحالي، علما بانه غاب عن المباراة الاخيرة ضد مونبلييه.

وارتكب تيمويه باكايوكو خطأ قاتلا في المنطقة المحرمة ضد فالنتان ايسيريك كلفه بطاقة حمراء وركلة جزاء فشل الحسن بليا في ترجمتها (84) قبل ان يعوض من متابعة رأسية لعرضية وصلته من ويلان سيبريان مسجلا الهدف الرابع ومختتما مهرجان اصحاب الارض (86).

وعلى الملعب الاولمبي، فوجىء ليون بهدف سريع يهز شباكه بيسارية بعيدة اطلقها مورغان سانسون (4)، قبل ان يخسر الضيف مونبلييه بطل فرنسا مرة واحدة في 2012، جهود لاعبه مورغان بواتي بالحمراء بعد خطأ عنيف ضد كورنتان توليسو (8).

ورغم النقص العددي، انتظر ليون وصيف بطل الموسم الماضي حتى الدقيقة 36 عندما حصل على ركلة جزاء تسبب بها ماتيو ديبلانيي ونفذها بنجاح نبيل الفقير.

ورجح توليسو كفة ليون من متابعة رأسية لكرة نفذها البولندي ماسيي ريبوش من ركلة ركنية (42).

وفي الشوط الثاني، لم يدع ليون الفرصة تفوته وسجل هدفا ثالثا بواسطة الفقير الذي تابع بيسراه كرة وصلته من البرازيلي رافايل دا سيلفا (57).

واضاف توليسو الهدف الثاني الشخصضي والرابع لاصحاب الارض بعد ان تابع بيمناه في الشباك كرة ارسلها له مكسويل كورنيه (71).

واستمرت شهية لاعبي ليون على التسجيل، ووقع كورنيه على الخامس مستفيدا من تمريرة ماتيو فالبوينا (75).

وفاز انجيه على ضيفه كاين 2-1.

وافتتح بيلي كتكيوفونفون التسجيل لصاحب الارض (12) اثر تمريرة رأسية من السنغالي شيخ ندوي.

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز ندوي بالهدف الثاني (54) من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة حرة نفذها توماس مانغاني.

وقلص كاين الفارق في الشوط الثاني عندما تابع يان كاراموه كرة من زاوية صعبة في اسفل الزاوية اليسرى (71).

وسقط متز العائد الى النخية على ارضه امام بوردو صفر-3 افتتحها البرازيلي مالكولم اثر تمريرة داخل المنطقة من السويدي ايزاك ثيلين (36).

وفي الشوط الثاني، اضاف غايتان لابورد الهدف الثاني للضيوف بقذيفة من خارج المنطقة (71)، ثم اكد ثيلين فوز بوردو بالهدف الثالث عندما ترجم بنجاح ركلة جزاء تسبب بها السنغالي موسى سيدي اثر مخاشنته ليوسف سابالي (76).

واهدر مرسيليا فوزا كان في متناوله على مضيفه رين بعد ان تقدم 2-1 ثم خسر في النهاية 2-3.

وكان رين سباقا الى التسجيل عبر العاجي جيوفاني سيو بتسديدة من خارج المنطقة (41)، وجاء رد مرسيليا سريعا اثر عرقلة بنجامان اندريه لفلوريان ثوفان واحتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح بافيتيمبي غوميس (44).

وفي الشوط الثاني، عزز غوميس تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعد تمريرة من الكاميروني كلينتون نجي (50).

واستغل رين التقص العددي في صفوف مرسيليا بعد طرد لاعب الوسط زين الدين مشاش المعار من تولوز بالصفراء الثانية (65) فسجل هدفيه الاخيرين في وقت متأخر جدا بواسطة البولندي كميل غروسيسكي (86 من ركلة جزاء) وادريان هونو (88).

وصار رين ثامنا برصيد 10 نقاط مقابل 5 فقط لمرسيليا الخامس عشر.

وتغلب غانغان على لوريان 1-صفر سجله جيمي بريان (63).

وتعادل باستيا مع نانسي صفر-صفر، ونانت مع سانت اتيان بالنتيجة ذاتها.

وافتتحت المرحلة الثلاثاء بفوز باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة على ديجون 3-صفر، وخسارة ليل امام تولوز 1-2.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: بطولة فرنسا: نيس يسقط موناكو برباعية بيضاء وينفرد بالصدارة وفوز عريض لليون في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق