: بطولة ايطاليا: يوفنتوس يستعيد التوازن والصدارة

فرانس 24 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

روما (أ ف ب) - استعاد يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة توازنه والصدارة بفوزه الكبير على ضيفه كالياري 4-صفر الاربعاء على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفجر يوفنتوس جام غضبه على كالياري بعد خسارته امام مضيفه انتر ميلان 1-2 في المرحلة الماضية والتي كلفته التنازل عن الصدارة، بيد انه استعادها الاربعاء مستفيدا من تعثر الاخير امام مضيفه جنوى صفر-صفر.

وحسم فريق "السيدة العجوز" نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية بيضاء تناوب عليها دانييلي روغاني (14) وهداف الموسم الماضي برصيد 36 هدفا والمنضم اليه من نابولي الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين (34) والوافد الجديد ايضا المدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيش القادم من برشلونة الاسباني (39).

يذكر انه الهدف الرابع لهيغواين هذا الموسم.

وعزز يوفنتوس تقدمه بهدف رابع في الشوط الثاني سجله لوكا سيبيتيلي بالخطأ في مرمى فريقه (84).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي تراجع الى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كالياري عند 4 نقاط في المركز السابع عشر.

بدوره، عاد روما الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام فيورنتينا في المرحلة الماضية، واكرم روما وفادة ضيفه كروتوني الوافد الجديد على دوري الاضواء برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ستيفان الشعراوي (26) والدولي المصري محمد صلاح (37) والدولي البوسني ادين دجيكو (48 و57).

وهو الفوز الثالث لروما هذا الموسم مقابل تعادل واحد فرفع رصيده الى 10 نقاط وارتقى الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام كييفو فيرونا الذي واصل بدايته الواعدة ورفع رصيده الى 10 نقاط ايضا اثر فوزه على ضيفه ساسوولو بهدفين لنيكولا ريغوني (21) والارجنتيني لوكاس كاسترو (40) مقابل هدف للفرنسي غريغوار ديفريل (28).

وتابع انتر ميلان صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه امبولي بثنائية نظيفة سجلها قائده وهدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي في الدقيقتين 10 و17.

ورفع ايكاردي رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم فانتزع صدارة لائحة الهدافين من مهاجمي ميلان الدولي الكولومبي كارلوس باكا ونابولي الاسباني خوسيه كايخون (5 اهداف لكل منهما).

ولحق بولونيا بميلان الى المركز السادس بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر.

وسجل سيموني فيردي (45) وماتيا ديسترو (50) الهدفين.

واكمل سمبدوريا المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب الوسط الدولي البارغوياني ادغار باريتو في الدقيقة 70.

وهو الفوز الثالث لبولونيا هذا الموسم مقابل خسارتين فرفع رصيده الى 9 نقاط، فيما مني سمبدوريا بخسارته الثالثة على التوالي بعد فوزين متتاليين فتجمد رصيده عند 6 نقاط.

وكان ميلان تغلب على ضيفه لاتسيو 2-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

وحقق باليرمو فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه اتالانتا بهدف وحيد سجله المقدوني ليا نيستوروفسكي في الدقيقة 89.

ورفع باليرمو رصيده الى 5 نقاط وارتقى الى المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد اتالانتا عند 3 نقاط وتراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق نقطتين امام كروتوني الاخير.

وتعادل اودينيزي مع فيورنتينا 2-2.

وتقدم اودينيزي مرتين عبر الكولومبي دوفان زاباتا (26) والبرازيلي دانيلو لارانجيرا (45)، ورد فيورنتينا في مناسبتين عن طريق السنغالي كوما بابكار (30) وفيديريكو برنارديسكي (52 من ركلة جزاء).

ورفع كلا الفريقين رصيده الى 7 نقاط في المركز العاشر مع افضلية لفيورنتينا بفارق الاهداف.

وتعادل أيضا بيسكارا مع تورينو صفر-صفر.

ورفع كلا الفريقين رصيده الى 5 نقاط في المركز الرابع عشر مع افضلية فارق الاهداف لتورينو.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: بطولة ايطاليا: يوفنتوس يستعيد التوازن والصدارة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق