الجزيرة عاجل: روحاني يرفض حظر الطيران شمال سوريا

الجزيرة 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني مطلبا أميركيا بوقف النظام السوري وروسيا تحليق طائراتهما فوق مناطق القتال شمال سوريا، بعد أن هدد قصف قافلة مساعدات إنسانية كانت متجهة إلى حلب بتقويض وقف إطلاق النار.

وقال روحاني -في مقابلة مع قناة أن بي سي نيوز التلفزيونية- إن وقف تحليق الطائرات سيصب بالكامل في مصلحة تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة (جبهة فتح الشام)، ورأى أنه يتعين وضعهما تحت الضغط.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري طالب أمس الأربعاء بأن توقف روسيا ونظام الرئيس بشار الأسد على الفور تحليق الطائرات فوق مناطق المعارضة شمال سوريا، واصفا ذلك بالفرصة الأخيرة لإنقاذ وقف إطلاق النار المتداعي وإيجاد سبيل "للخروج من المذبحة هناك".

وفي سياق متصل طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الرئيس الإيراني بالعمل على تسهيل استئناف محادثات السلام المتعلقة بكلٍّ من الأزمتين السورية واليمنية.

وقال ستيفان دوغريك المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية -في بيان- إن بان أكد لروحاني عقب لقاء جمعهما أمس على هامش اجتماعات الجمعية للأمم المتحدة في نيويورك، على أهمية إيجاد حل سياسي للصراع في البلدين، من دون الإشارة إلى موقف الرئيس الإيراني إزاء تلك المطالب.

وتطرق البيان إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 المتعلق ببرنامج إيران النووي، حيث أكد بان على ضرورة التنفيذ الكامل لخطة العمل الواردة به.

ويقضي  القرار رقم 2231 -الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في 14 يوليو/تموز 2015- بتقليص قدرات برنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها في هذا الشأن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: روحاني يرفض حظر الطيران شمال سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق