إيران: اعتبار إیران هی العدو الجدید یشکل خللاً کبیرًا وفاضحًا فی تاریخ منطقتنا

ايرانا 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقف النائب رعد جاء بحسب تقریر لوکالة الجمهوریة الإسلامیة للأنباء (إرنا) من بیروت، فی سیاق کلمة ألقاها خلال احتفال تربوی فی بلدة کفرفیلا الجنوبیة تکریمًا للطلاب الناجحین فی الشهادات الرسمیة.
وأشار رئیس کتلة «الوفاء للمقاومة»، إلی دور المقاومة الإسلامیة فی حمایة لبنان من العدو الصهیونی، والانتصارات التی حققتها فی مواجهة هذا العدو، وقال: 'إن ما تلقاه العدو من هزیمة عام 2006، یحتاج الی ربع قرن فی الحد الأدنی من اجل ان یضمن ویطمئن انه فی أی حرب قادمة یمکن ان یحقق فوزا فی مکان ما'.
وأضاف النائب رعد: 'نحن فی سباق مع هذا العدو لنحمی بلادنا وندافع عن وطننا، ونحن لا نتلقی مساعدات من احد، یحاصرنا الجمیع بمن فیهم اشقاؤنا المسمون عربا، والذین یعیشون الیوم نتیجة سیاساتهم الخرقاء ازمات متوالیة، ربما تطیح بأنظمة وخرائط بعضهم'.
وتابع النائب رعد القول: إن 'جوارنا العربی الذی کان یفترض أن ینظم وضعه ورسم خطته ویتبنی قضیته المرکزیة التی هی الدفاع عن مناطقنا وأرضنا العربیة فی وجه العدو «الإسرائیلی»، حول هذا الجوار عدائیته من التوجه نحو «إسرائیل» کعدو الی التوجه نحو المشرق واعتبار أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة هی العدو الجدید'، مشددًا علی أن 'هذا خلل کبیر وفاضح فی تاریخ منطقتنا العربیة والاسلامیة'.
وقال: 'هذا الجوار العربی سیدفع ثمن هذا التغییر فی توجهه، وقد بدأ یدفع الثمن من کیسه.. فالسعودیة ومصر والعراق وتونس مأزومون والیمن وسوریا یُعتدی علیهما'، سائلا: 'أین الدول العربیة وإمکانیة النهوض العربی؟'.
وتوجه النائب رعد إلی اللبنانیین قائلا: 'یجب أن تعتمدوا علی أنفسکم، وأنتم أیها الطلاب مستقبل هذا البلد. ویجب أن نعتمد علی أنفسنا ونکتفی ذاتیًا وعلمًا وتطورًا واقتصادا وزراعة وصناعة وأمنًا وجهادًا، وکل ما یستلزمه من حفاظ علی السیادة والکرامة الوطنیة'.
*(4)* 381* 2342


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: اعتبار إیران هی العدو الجدید یشکل خللاً کبیرًا وفاضحًا فی تاریخ منطقتنا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق