: توقيع اتفاق حول ثلاث مناطق منزوعة السلاح في شرق اوكرانيا

فرانس 24 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مينسك (أ ف ب) - وقع الاربعاء في مينسك اتفاق ينص على اقامة ثلاث مناطق منزوعة السلاح في ثلاثة قطاعات مبدئيا في شرق اوكرانيا، كما اعلن مارتن سادجيك ممثل منظمة الامن والتعاون في اوروبا في مجموعة الاتصال حول اوكرانيا.

وقال سادجيك للصحافيين "نجحنا في نهاية المطاف في التوصل الى اتفاق". واضاف ان "هذه الوثيقة وقعها ممثلا اوكرانيا وروسيا في مجموعة الاتصال ووقعه بالاحرف الاولى ممثلو" سلطات التمرد.

وينص الاتفاق على سحب الاسلحة الثقيلة والمقاتلين من المدن الثلاث الصغيرة لوغانسكايا وزولوتوي وبتروفسكوي. ويفترض ان يوقعه ممثلو جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد.

وقال مبعوث كييف الى هذه المحادثات يفغيني مارتشوك لوكالة فرانس برس "اذا طبق هذا الاتفاق فقد يكون بداية مرحلة جديدة لتسوية كل المشاكل المرتبطة بالحرب في دونباس".

واضاف ان الاتفاق يعني "اقامة شريط امني على طول وعرض كيلومترين" في المناطق الثلاث، موضحا انه "امر لم يحدث من قبل. لم يجر سحب مقاتلين من قبل وهذه محاولة اولى".

© 2016 AFP

كل الأخبار

توقيع اتفاق حول ثلاث مناطق منزوعة السلاح في شرق اوكرانيا

للمزيد

إيران

دعوات حقوقية للأمم المتحدة للتحقيق مع إيران في "مجزرة السجناء" العام 1988

للمزيد

غوغل تضع في الخدمة تطبيق "الو" للدردشة الذكية

للمزيد

مقتل عشرين مدنيا في غارات للتحالف العربي على مدينة يسيطر عليها المتمردون في اليمن

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: توقيع اتفاق حول ثلاث مناطق منزوعة السلاح في شرق اوكرانيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق