إيران: روحانی: ینبغی تعزیز أواصر العلاقات الاقتصادیة بین طهران واسلام آباد

ايرانا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ولدی لقائه برئیس الوزراء الباکستانی محمد نواز شریف أمس الأربعاء فی نیویورک علی هامش اجتماع الجمعیة العامة للأمم المتحدة، اشار الرئیس روحانی الی أن العلاقات بین البلدین تنمو وتتوطد یوما بعد آخر وأن الشعب الایرانی یولی اهمیة خاصة لتنمیة العلاقات مع باکستان کثمرة للعلاقات الثقافیة والتاریخیة مع الشعب الباکستانی.
وقال، إن الظروف التاریخیة والثقافیة التی تمر بها المنطقة تقتضی تعزیز العلاقات بین طهران واسلام آباد خدمة لمصالح الشعبین، ولحسن الحظ فقد توفرت الیوم وبعد الغاء الحظر فرصة مناسبة لتعمیق التعاون بین البلدین خاصة علی الصعید الاقتصادی.
وشدد علی أن ایران لدیها استعداد تام لتزوید باکستان بالطاقة التی تحتاجها، معتبرا أن البلدین قادران علی تطویر التعاون فی المجالین العلمی والثقافی.
وأعتبر أن العلاقات المصرفیة هی الأساس الذی ترتکز علیه العلاقات الاقتصادیة مما یستدعی بذل المساعی الخاصة من أجل الاسراع فی تنفیذ الاتفاقیات البنکیة.
وشدد علی أن ایران تعتبر أمن وتطور باکستان أمنها وتطورها، مؤکدا أن طهران لا تنظر الی میناء جوادر الباکستانی کمنافس لمیناء جابهار الایرانی، بل تعتبر نو وتطور أی جزء من باکستان نمو وتطور لها.
ونوه الی أن ایران تسعی باستمرار الی أن تتحول الحدود المشترکة بین البلدین الی حدود صداقة وأمن لهما، وقد حدث تطور کبیر فی هذا الاطار وینبغی مواصلة العمل علی هذا الصعید.
من جانبه قال رئیس وزراء باکستان خلال اللقاء، اننا نعتبر ایران وباکستان شعبا ودولة وحکومة واحدة وان الثقافة والتقالید واقتصاد البلدین یکملان أحدهما الآخر ونتطلع الی رفع مستوی علاقاتنا مع طهران.
وأعتبر أن مستوی العلاقات التجاریة بین البلدین لا یرقی الی مستوی امکانیاتهما الأمر الذی یستدعی زیادة المساعی لیتمکن التجار الایرانیون والباکستانیون من مزاولة المزید من النشاط فی هذا الاطار.
**س.ح** 2342


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إيران: روحانی: ینبغی تعزیز أواصر العلاقات الاقتصادیة بین طهران واسلام آباد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع ايرانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي ايرانا

أخبار ذات صلة

0 تعليق