: تدشين رصيف لناقلات النفط العملاقة في مرفأ الفجيرة

فرانس 24 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفجيرة (الامارات) (أ ف ب) - دشن حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي اول رصيف بترولي في الامارات والاعمق في العالم، لتحميل ناقلات النفط العملاقة (فئة VLCC) في ميناء الفجيرة يطل على المحيط الهندي، بكلفة بلغت 650 مليون درهم، بحسب ما افادت وكالة انباء الامارات (وام).

وفي احتفال اقيم بعد ظهر الاربعاء، اكد الشرقي حرص الامارات على "الاهتمام والتركيز على المشروعات الحيوية والإستراتيجية في الدولة وتعزيز مكانتها الاقتصادية على المستوى الدولي"، مرحبا بالشراكات الاستثمارية الإستراتيجية في تطوير ميناء الفجيرة، ليكون له مساهمة فاعلة في مجال المنافذ البحرية على المستوى العالمي، ودور قوي في دعم الاقتصاد الإماراتي.

واكد ان تدشين الرصيف "سيمكن ميناء الفجيرة من تطوير خدماته في ظل تنامي الاستهلاك العالمي للنفط، وتحقيق أهدافه الاقتصادية التي بدأ بها قبل أكثر من ثلاثين عاما".

بحسب "وام"، يعتبر الرصيف من الاكبر عالميا، بالإضافة إلى أن ميناء الفجيرة يعتبر حالياً ثاني أكبر ميناء لتزويد السفن بالوقود في العالم ويخطط لزيادة سعة تخزين المنتجات النفطية بنسبة 55% لتصل إلى 14 مليون متر مكعب بحلول 2020.

وفي وقت سابق قامت حكومة الفجيرة باستحداث أراض تبلغ 10,3 مليون متر مربع باستخدام أكثر من 22 مليون طن من الصخور للوصول إلى عمق المياه 26 مترا المطلوب لاستقبال ناقلات النفط العملاقة فئة الـ VLCCعلى مدار 24 ساعة ، وسيمكن الرصيف الجديد عملاء الميناء من تحميل أو تفريغ حمولة حتى2 مليون برميل من النفط الخام خلال 24 ساعة، ويمكنه استقبال ناقلات حتى طول 344 مترا وبحد أقصى 363 ألف طن حمولة ساكنة للسفينة الواحدة.

© 2016 AFP

كل الأخبار

تدشين رصيف لناقلات النفط العملاقة في مرفأ الفجيرة

للمزيد

بطولة اسبانيا: ميسي يغيب نحو 3 اسابيع بسبب الاصابة بتمزق في الفخذ

للمزيد

اوباما يعتزم تعطيل قانون مقاضاة السعودية من قبل ضحايا اعتداءات 11 سبتمبر

للمزيد

زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك

فرنسا

فرنسا: زوجة جاك شيراك تدخل المستشفى إثر إصابتها بإرهاق

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: تدشين رصيف لناقلات النفط العملاقة في مرفأ الفجيرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق