اخبار منوعة - “تويتر” يعلن وفاة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

أعلنت الوزيرة الفرنسية السابقة كريستين بوتان، صباح أمس الأربعاء، من خلال تغريدة على تويتر، خبر وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، وهو الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم.
في المقابل قال أفراد من عائلة شيراك  تصريحات نقلتها وسائل اعلام محلية إن الرئيس الفرنسي السابق على قيد الحياة، و انه يعالج في المستشفى كما طالبوا باحترام خصوصية الرئيس و عائلته.

وسبق أن نقل شيراك عدة مرات في الاسابيع الماضية الى مستشفى “سلبيتريار”، في باريس، جراء تدهور وضعه الصحي، و افادت عدد من وسائل الاعلام انه يعاني من عدوى رئوية حادة.

كما يذكر ان الرئيس الفرنسي السابق يعاني من مشاكل صحيية متكررة منذ سنوات، أبرزها كانت تعرضه لجلطة دماغية سنة 2005 في اخر سنوات حكمه.

ويعتبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك من اهم الرئساء الذين عرفته الجمهورية الخامسة و من أكثر السياسيين الفرنسيين شعبية.

وانتخب شيراك رئيسا للجمهورية لولايتين متتاليتين في العامين 1995 و2002 بعد مواجهة غير مسبوقة مع حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، فبقي 12 عاما في منصبه، ما جعل منه الرئيس الذي يقضي أطول فترة رئاسية بعد سلفه الإشتراكي فرنسوا ميتران.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - “تويتر” يعلن وفاة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق