: رئيس المكسيك يتهم ترامب بالتسبب بانخفاض سعر البيزو

فرانس 24 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكسيكو (أ ف ب) - اكد الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو الاربعاء ان المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية دونالد ترامب مسؤول جزئيا عن انخفاض سعر البيزو العملة المكسيكية واقر بانه "قد يكون" تسرع في استقباله في مكسيكو.

وقال الرئيس المكسيكي لاذاعة "فورمولا" ان انخفاض سعر العملة المكسيكية يفسر "بالانتخابات في لولايات المتحدة وحالة الشك الناجمة عنها (...) وقرب المكسيك من الولايات المتحدة والمواقف التي اتخذها خصوصا المرشح ترامب".

واعترف نييتو بانه فوجئ بقبول قطب العقارات النيويوركي بزيارة مكسيكو للتحاور في آب/اغسطس.

وقال "من اللحظة التي وجهت فيها الدعوة وكان هذا قرارا مسؤولا، اصبح علي الالتزام بها. قد نكون تسرعنا وربما لم نقدر حجم رد الفعل الشعبي الذي سينجم عنها".

وكشف استطلاع للرأي نشر الاربعاء ان 15% من المكسيكيين يعتبرون زيارة ترامب الى مكسيكو "اكبر خطأ ارتكبه" الرئيس المكسيكي الذي تراجعت شعبيته منذ توليه مهامه في 2012.

وشمل الاستطلاع الذي اجري مطلع ايلول/سبتمبر الف شخص. وقد كشف ان 69 بالمئة من المكسيكيين ليسوا راضين عن اداء الرئيس، مقابل 26 بالمئة يرون العكس.

واعلن الرئيس المكسيكي بعد لقائه مع ترامب، أنّه أكد له ان بلاده ترفض تمويل الجدار الذي يعتزم رجل الاعمال الثري اقامته بين البلدين لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين القادمين من اميركا اللاتينية، اكد المرشح مرة جديدة انه سيجعل المكسيك تدفع التكاليف.

وواجه الرئيس المكسيكي انتقادات حادة بعد استقباله في مكسيكو في 31 آب/اغسطس ترامب الذي بنى حملته الانتخابية على قضية "الهجرة" ووصف المهاجرين المكسيكيين ب"مرتكبي جرائم اغتصاب" ووعد ببناء جدار عل الحدود بين بلاده والمكسيك.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: رئيس المكسيك يتهم ترامب بالتسبب بانخفاض سعر البيزو في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق