عاجل

اخبار منوعة - طفل واحد في مدرسة بأكملها في اسكتلندا و 60 طفلا في قسم واحد بالمغرب

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة للطفل “أرون أندرسون” الطالب الوحيد في إحدى مدارس “أوت سكيرز” شمال اسكتلندا، والذي توفر له إدارة المؤسسة جميع الوسائل الترفيهية والدراسية من أجل راحته ونجاحه دراسيا.
ووضع فايسبوكيون مقارنة بين الطفل البالغ من العمر 10 سنوات وأطفال المغرب الذين لا يعيرونهم اهتماما على المستوى الدراسي، إذ أن أغلبهم لا يستوعب الدرس بسبب الاكتظاظ الذي تعرفه الأقسام، كما قد يصل تعداد التلاميذ في الفصل الدراسي إلى 60 تلميذا، وأحيانا فإن الطاولات لا تكفي المتعلمين.
وانتقد رواد الموقع الأزرق المنظومة التعليمية في المغرب، معتبرين أنها فاشلة، ولم تنفع معها المخططات الاستعجالية، ناهيك عن إرهاق التلاميذ بكثرة المقررات الدراسية بدون فائدة تذكر.
وأشاد فايسبوكيون بما تقوم به الدول الأخرى للارتقاء بالمستوى التعليمي مثل اسكتلندا، التي تخصص فيه خزينتها 75.357 جنيه إسترليني للطالب “أرون أندرسون”، حيث يستفيد لوحده من كل المرافق الموجودة في المدرسة، غرفة الموسيقى، صالة الرياضة، المكتبة وغيرها. كما دعوا إلى إصلاح منظومة التربية والتكوين بالمغرب وتوفير الأجواء الملائمة للأساتذة والتلاميذ من أجل تعليم جيد.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - طفل واحد في مدرسة بأكملها في اسكتلندا و 60 طفلا في قسم واحد بالمغرب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق