: القوات العراقية تدخل مدينة الشرقاط

فرانس 24 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بغداد (أ ف ب) - دخلت القوات العراقية الى مركز قضاء الشرقاط الذي يخضع لتنظيم الدولة الاسلامية بعد معارك شرسة تخوضها منذ ثلاثة ايام لاستعادة السيطرة على هذه المدينة قبل التوجه الى الموصل.

تقع الشرقاط على ضفاف نهر دجلة على بعد 260 كلم شمال بغداد، وتعد اخر معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة صلاح الدين التي استعيد السيطرة عليها قبل اشهر.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان القوات العراقية "تسيطر على قائمقامية الشرقاط وترفع العلم العراقي عليه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات". كما فرضت القوات العراقية سيطرتها على المستشفى العام في المدينة ورفعت العلم العراقي فوق المبنى.

ورفع سكان المدينة رايات بيضاء فوق منازلهم، ولم تشهد المدينة عمليات نزوح كبيرة، بحسب المسؤولين المحليين.

ولاتزال عمليات التقدم في احياء المدينة مستمرة.

وترتدي الشرقاط اهمية ستراتيجية بالنسبة للقوات العراقية التي تستعد لتحرير الموصل، حيث تقع على طريق الامداد الرئيسي الذي يمتد الى العاصمة بغداد.

وتمكنت القوات العراقية في 25 اب/اغسطس من استعادة بلدة القيارة التي تتمتع بموقع استراتيجي بسبب وجود مطار عسكري تعمل القوات العراقية حاليا على تاهيله من اجل استخدامه في عمليات تحرير الموصل اخر اكبر معاقل الجهاديين في العراق.

© 2016 AFP

كل الأخبار

القوات العراقية تدخل مدينة الشرقاط

للمزيد

محكمة الاستئناف تؤيد الحكم بحل جمعية الوفاق البحرينية المعارضة

للمزيد

اليونان ترفض منح اللجوء لاحد العسكريين الاتراك الذين وصلوا بعد المحاولة الانقلابية

للمزيد

مسرح المدينة في بيروت يحتفل بعشرين عاما على تأسيسه

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: القوات العراقية تدخل مدينة الشرقاط في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق