اخبار العالم الان أوباما يطالب بضبط النفس مع محتجي نورث كارولينا.. ونشطاء يتهمونه بالتطرف

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى الرئيس الأمريكى باراك أوباما اتصالين برئيسى بلدية تشارلوت فى نورث كارولينا وتولسا فى أوكلاهوما فى الساعات الأولى من صباح الخميس، لمناقشة مقتل رجل أسود على يد الشرطة وهو ما أثار احتجاجات واسعة فى المدينتين.

و نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بالبيت الأبيض قوله: "كرر الرئيس ورئيسا البلدية القول بأن أى احتجاجات يجب أن تجرى بطريقة سلمية، وأنه يجب على مسؤولى إنفاذ القانون إيجاد سبل للتعامل بهدوء مع المحتجين".

وتصدر هاشتاج #CharlotteProtest موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيما انقسم النشطاء حول وصف الحادث، وإلقاء اللوم تارة على الشرطة الأمريكية واصفين إياها بـ"المتطرفة" وتارة أخرى على المحتجين، وسط مطالبات بإخضاعهم للعقوبات.

ووصف أحد النشطاء احتجاجات تشارلوت بـ"المقززة"، لافتًا إلى أنها تحدث المزيد من الفوضى، مؤكدًا أن ذلك لا يمنع من إطلاق الدعوات إلى مزيد من المساواة الاجتماعية.

1

وندد آخر باستراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاه التطرف بتشارلوت.

شاهد أيضا

2
 

وطالب آخر بنزع الجنسية الأمريكية من المواطنين السود، وترحيلهم على خلفية تلك الاحتجاجات.

3

يذكر أن ولاية كارولاينا الشمالية بشرق الولايات المتحدة شهدت أمس الأربعاء، احتجاجات واسعة بعد مقتل مواطن أمريكي أسود على يد الشرطة.

وذكرت شبكة تليفزيون محلية أنه بعد موت كيث لامونت سكوت "43 عامًا"، تجمع متظاهرون بالقرب من المكان الذي قتل فيه، وهم يرفعون لافتات كتب عليها "حياة السود تهم" مرددين شعار "لا عدالة لا سلام"، فيما أعلنت سلطات مدينة تشارلوت بولاية كارولينا حالة الطوارئ مع تواصل الاحتجاجات والاضطرابات في المدينة لليوم الثاني.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان أوباما يطالب بضبط النفس مع محتجي نورث كارولينا.. ونشطاء يتهمونه بالتطرف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق