: تواصل عمليات البحث عن مفقودين إثر غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل المصرية

فرانس 24 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ما زالت عمليات البحث عن مفقودين مستمرة، إثر غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل المصرية، فيما لقي العشرات مصرعهم وطفت جثثهم على سطح البحر، وفق ما أعلن مسؤول في وزارة الصحة المصرية الخميس.

 لقي 42 شخصا حتفهم وتم إنقاذ 150 آخرين إثر غرق مركب ينقل مهاجرين غير شرعيين الأربعاء قبالة الشواطىء الشمالية لمصر على البحر المتوسط، بحسب مسؤول في وزارة الصحة المصرية، حيث أعلن المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد أن "حصيلة غرق المركب ارتفعت إلى 42 قتيلا".

فيما أعلن مسؤولون في وقت سابق مقتل 30 شخصا في الحادث. ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ناجين من الحادث الذي وقع قبالة ساحل مدينة رشيد في محافظة البحيرة (قرابة 300 كلم شمال القاهرة)، بحسب مسؤولين في الشرطة.

وقد أكد عادل خليفة المسؤول في مديرية الصحة في محافظة البحيرة أن "الجثث بدأت تطفو عند الظهر"، كما أشار مسؤولان أمنيان مصريان أنه تم إنقاذ 150 راكبا.

ولم يتضح العدد الإجمالي للركاب الذين كانوا على ظهر المركب الغارق. وقالت وزارة الصحة المصرية إن مستشفياتها وضعت في حالة استعداد لاستقبال المزيد من الضحايا والمصابين.

ويأتي الحادث بعد قرابة ثلاثة أشهر من تحذير رئيس الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) فابريس ليجيري من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحرا انطلاقا من مصر.

ويذكر أن أكثر من عشرة آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر المتوسط عند محاولتهم الوصول إلى أوروبا منذ 2014 منهم 2800 منذ بداية 2016، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 22/09/2016

كل الأخبار

هجرة

تواصل عمليات البحث عن مفقودين إثر غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل المصرية

للمزيد

القوات العراقية تدخل مدينة الشرقاط

للمزيد

محكمة الاستئناف تؤيد الحكم بحل جمعية الوفاق البحرينية المعارضة

للمزيد

اليونان ترفض منح اللجوء لاحد العسكريين الاتراك الذين وصلوا بعد المحاولة الانقلابية

للمزيد

كل الأخبار

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: تواصل عمليات البحث عن مفقودين إثر غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل المصرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق