اخبار منوعة - كيف أقوي مناعة طفلي

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

الغذاء الصحي لتعزيز مناعة الأطفال :

عسل النحل:

عسل النحل من أفضل الأطعمة التي تقوي مناعة الجسم، أضيفي العسل لوجبة أطفالك، كأن يأكلوه مع الزبدة، أو أن تحلي به عصير الليمون بالنعناع، فالعسل كفيل بزيادة مناعة الجسم.

التمر:

يعمل التمر على تنظيف الكبد وتنشيط الدورة الدموية، ويحتوي العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين إ وفيتامين B1، B2، B3، B6، C، التي تعزز من عمل الجهاز المناعي في الجسم، فعودي أطفالك على أكله.

زيت الزيتون:

يحارب البكتيريا، والفطريات، والفايروسات، نظراً لاحتوائه على أحماض أوميجا3، والحديد، ومضادات الأكسدة، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة، أضيفيه إلى صحن اللبنة أو الحمص، أو دعيهم يأكلونه مع الزعتر، أو البطاطا المسلوقة.

الخضروات والفواكه:

التي تحتوي على البيتاكاروتين ومركبات الفلافينويدات، مثل الجزر، والأفوكادو، والسبانخ، والثوم، والبصل، والبندورة.

البهارات الطبيعية:

للكمون والكركم والقرنفل وخل التفاح وعصير الليمون دور كبير في تقوية المناعة، أضيفيها لتتبيل الدجاج، فالأطفال يحبون الدجاج بالعادة، وأضيفي الكركم لسلق الأرز، وعوديهم على عصر الليمون على السمك عند تناوله، أو على السبانخ، فهو لذيذ ومفيد.

السمك وزيت السمك:

احتواء السمك على الأحماض الدهنية أوميجا 3، تساعد أجسامهم على النمو بشكل سليم، وتقوي مناعتهم، قدمي السمك أو أي من المأكولات البحرية مرتين في الأسبوع لأطفالك، أو استبدليها بحبوب زيت السمك مرتين أسبوعياً أيضاً، ومن الجدير بالذكر أن الرضاعة الطبيعية لها أهم الأثر في تقوية مناعة أطفالك.

ممارسة الرياضة:

الرياضة تحمي الكبار والصغار من العديد من الأمراض، وتخلص الجسم من السموم، وتزيد من عدد الخلايا المناعية. لا تقدمي لهم الأدوية عند كل نزلة برد، أو التهاب حلق، امنحي أجسادهم فرصة مقاومة المرض بالاعتماد على جهازهم المناعي، فهذا من شأنه أن يقوي مناعتهم، أما إذا اعتادو على تناول الأدوية دائماً، ستضعف مناعتهم كثيراً.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - كيف أقوي مناعة طفلي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق