روسيا اليوم: معركة "الباب" على الأبواب - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت صحيفة "حرييت" التركية الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول أن الجيش التركي يستعد لمعركة "الباب"، وأنه يعتزم إرسال "قوات إضافية" للمنطقة استعداداً لطرد "داعش" من أهم معاقله بمحافظة حلب.

  • الحكومة التركية تطلب من البرلمان تمديد التفويض بعمليات عسكرية خارجية

ونقلت الصحيفة التركية عن مسؤول تركي أنه في إطار التحضير لمعركة مدينة الباب "ستتم زيادة عدد الرجال"، وأن القوات الخاصة التي ستكون في الصف الأول ستعززها طائرات حربية ودبابات وستليها قوات برية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الاثنين الماضي أن عمليات درع الفرات سمحت "بتطهير حوالى 900 كلم مربع من الأراضي (السورية) من وجود عناصر إرهابية" مضيفا أن "هذه المنطقة الأمنية ستبلغ مساحتها قريباً 5000 كيلومتر مربع".

وكشفت "حرييت" أن تقارير سرية للجيش تقول: "إن الهدف الأول على طريق الباب وهو بلدة دابق، وقد يكون بالغ الخطورة للعسكريين الأتراك نظراً للألغام المضادة للأفراد التي زرعت، والقنابل اليدوية الصنع المنتشرة" بالمنطقة.

من جهة أخرى، أكد  وزير الدفاع التركي فكري أشيق الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول أن بلاده لن تشارك بقوات برية في عملية "درع الفرات" شمالي سوريا"، مشيرا إلى أن أنقرة ستواصل تقديم الدعم للجيش السوري الحر.

وقال أشيق في تصريحات للصحفيين عقب مشاركته في افتتاح مجمع الصناعات العسكرية المتطورة، في ولاية "أسكي شهير" غربي البلاد : "لو تطلب الأمر الذهاب إلى مدينة (الباب) شمال شرق محافظة حلب، سنفعل"، لافتا إلى أن هذه المهمة سيتولاها الجيش السوري الحر، الذي قال إن عدد المنضمين إليه ارتفع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وشدد أشيق على أن بلاده ترغب في أن تحرر المعارضة السورية المعتدلة والجيش السوري الحر أراضيها بشكل كامل من مسلحي "داعش" الإرهابي، وعناصر "وحدات حماية الشعب - ي ب ك" الجناح المسلح لتنظيم "حزب الاتحاد الديمقراطي"، مضيفا "هذه الأراضي تخص السوريين العرب، وتركيا لن تسمح أبدا لإرهابيي داعش، ومنظمة ي ب ك باحتلالها".

وكانت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، أطلقت وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، بهدف تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من قوات الحماية التركية ومسلحي "داعش".

ونجحت تلك العملية في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير الشريط الحدودي المتاخم للحدود التركية ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: معركة "الباب" على الأبواب - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق