اخبار العالم الان رئيس المكسيك: نادم على استقبال «ترامب»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، اليوم الخميس، أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، مسؤول جزئيًا عن انخفاض سعر البيزو العملة المكسيكية، قائلًا: إنه "قد يكون تسرع في استقباله في مكسيكو".

وقال الرئيس المكسيكي لإذاعة "فورمولا": إن "انخفاض سعر العملة المكسيكية يفسر بالانتخابات في الولايات المتحدة وحالة الشك الناجمة عنها، وقرب المكسيك من الولايات المتحدة والمواقف التي اتخذها خصوصًا المرشح ترامب".

واعترف "نييتو" بأنه فوجئ بقبول ترامب بزيارة مكسيكو في أغسطس الماضي، موضحًا "من اللحظة التي وجهت فيها الدعوة وكان هذا قرارًا مسؤولًا، أصبح على الالتزام بها، قد نكون تسرعنا وربما لم نُقدِّر حجم رد الفعل الشعبي الذي سينجم عنها".

شاهد أيضا

وأعلن الرئيس المكسيكي بعد لقائه مع ترامب، أن بلاده ترفض تمويل الجدار الذي يعتزم المرشح الجمهوري إقامته بين البلدين لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين القادمين من أمريكا اللاتينية.

يذكر أن الرئيس المكسيكي واجه انتقادات حادة بعد استقبال ترامب في مكسيكو، الذي بنى حملته الانتخابية على قضية الهجرة، ووصف المهاجرين المكسيكيين بـ"مرتكبي جرائم اغتصاب"، ووعد ببناء جدار عل الحدود بين بلاده والمكسيك.

وكشف استطلاع للرأي نشر أمس الأربعاء، يشير إلى أن المكسيكيين يعتبرون زيارة ترامب إلى مكسيكو أكبر خطأ ارتكبه الرئيس المكسيكي الذي تراجعت شعبيته منذ توليه مهامه في 2012.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان رئيس المكسيك: نادم على استقبال «ترامب» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق