: واشنطن تحذر رعاياها من مخاطر هجمات في جنوب تركيا

فرانس 24 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسطنبول (أ ف ب) - حذرت الولايات المتحدة رعاياها من مخاطر وقوع هجمات في غازي عنتاب بجنوب تركيا يمكن ان تستهدف اماكن يقصدها الاجانب مثل شبكة مقاهي "ستاربكس"الاميركية.

في رسالة نشرتها الاربعاء، اشارت السفارة الاميركية في انقرة الى معلومات حول تحقيق للشرطة بوجود "خلية ارهابية" في غازي عنتاب حيث اوقع اعتداء انتحاري نسب الى تنظيم الدولة الاسلامية 44 قتيلا خلال حفل زفاف في اب/اغسطس الماضي.

وتابعت السفارة ان المعلومات المتوفرة تحمل على الاعتقاد بان المراكز التجارية ومقاهي "ستاربكس" ومطاعم شبكة "بيغ شيف" التركية وغيرها من الاماكن التي يرتادها الاجانب هي بين الاهداف المحتملة.

وجاء في رسالة السفارة "الاميركيون الموجودون في غازي عنتاب مدعوون الى التيقظ عند توجههم الى هذه الاماكن وتفاديها اذا امكن".

وباتت مدينة غازي عنتاب التي تبعد 60 كلم فقط عن الحدود الشمالية لسوريا ممرا لا مفر منه للسوريين الهاربين من النزاع في بلادهم. وتخشى السلطات التركية تواجدا لجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في المدينة.

منذ عام، تشهد تركيا اعتداءات تارة تنسبها الى الجهاديين وطورا الى المتمردين الاكراد.

من جهة اخرى، واصلت الشرطة التركية عملياتها في اواسط الجهاديين واوقفت الخميس 16 شخصا في اسطنبول للاشتباه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية، حسبما اوردت وكالة انباء الاناضول المؤيدة للنظام.

وتشير عناصر التحقيق الاولى الى ان بعض المشتبه بهم كانوا يعدون لشن اعتداءات في اسطنبول وان غيرهم قاتلوا قبلا في سوريا، بحسب الوكالة.

© 2016 AFP

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: واشنطن تحذر رعاياها من مخاطر هجمات في جنوب تركيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع فرانس 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق