اخبار منوعة - البيت الأبيض: أوباما سيستخدم حق الفيتو ضد مقاضاة السعودية بتهمة “رعاية الإرهاب”

بوابة نون الإلكترونية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بوابة نون الإلكترونية:

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

يسعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إلغاء قانون جديد يقضي بمقاضاة حليفته القديمة المملكة العربية السعودية بسبب أحداث 11 شتنبر 2001 .

وأكد مسؤولون في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي رفض القانون الجديد بعنوان “العدالة ضد الجهات الراعية للإرهاب” باستخدام حق الفيتو على القانون حسب ما نقلت وكالة الأخبار الفرنسية ” فرانس بريس” .

ويعتبر هذا القانون سابقة قضائية خطيرة سيؤثر بشكل كبير على العلاقات الأمريكية السعودية في حال تم تفعيله، وحاول مساعدو الرئيس أوباما إدخال مجموعة من التعديلات على هذا القانون الجديد لكن دون الوصول إلى نتيجة يتم من خلالها تطبيقه.

وقد قامت مجموعة من أسر ضحايا الأحداث الإرهابية التي وقعت في 11 شتنبر بحملات واحتجاجات تدعو من خلالها إلى   إنزال هذا القانون الجديد الذي يدين السعودية بشكل مباشر وذلك بناء على قناعاتهم الشخصية ، التي تقول بأن السعودية متورطة  بشكل مباشر في هذه الأحداث التي راح ضحيتها حوالي ثلاثة ألاف قتيل، على الرغم من عدم وجود أي أدلة تثبت أن هذه الأخيرة لها يد في هذه العمليات الإرهابية.

المصدر: بوابة نون الإلكترونية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار منوعة - البيت الأبيض: أوباما سيستخدم حق الفيتو ضد مقاضاة السعودية بتهمة “رعاية الإرهاب” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة نون الإلكترونية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة نون الإلكترونية

أخبار ذات صلة

0 تعليق