روسيا اليوم: موسكو تستبعد مناقشة تقليص إنتاج النفط في اجتماع الجزائر - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن خيار تقليص حجم إنتاج النفط لدعم الأسعار لن يطرح خلال اجتماع الدول المنتجة في الجزائر، مشيرا إلى أن الاقتراح المطروح هو تجميد الإنتاج.

وردا على سؤال بشأن خيار تقليص الإنتاج بنسبة 5%، قال نوفاك للصحفيين الخميس 22 سبتمبر/أيلول: "هذا الخيار حسب المعلومات المتوفرة لدي لم يطرح.. هناك اقتراح للتجميد فقط".

ومن المتوقع أن تحاول منظمة "أوبك" ومنتجون من خارجها إحياء اتفاق لتثبيت الإنتاج عندما يجتمعون بالجزائر في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر/أيلول، وذلك بعد أن انهارت مبادرة مماثلة في الدوحة في أبريل/نيسان بسبب رفض إيران فرض قيود على إمداداتها.

ويتوقع نوفاك أن يشهد اجتماع الجزائر محادثات بناءة، مؤكدا أن موسكو مستعدة لتنسيق إجراءاتها بشأن سوق النفط مع المنتجين الآخرين.

بدوره، أكد كيريل مولودتسوف نائب وزير الطاقة الروسي قدرة روسيا "نظريا" خفض إنتاجها النفطي بنسبة 5%، منوها إلى أن مسألة التخفيض بحثت في وقت سابق من العام الجاري مع شركات النفط الروسية.

وبرأي مولودتسوف فإنه يمكن السيطرة على سوق النفط من خلال خفض حجم الإنتاج بنسبة 5%.

ويأتي ذلك في وقت بلغ فيه إنتاج روسيا من النفط 10.71 ملايين برميل يوميا في أغسطس/آب، فيما لامس إنتاجها يوم الثلاثاء الماضي مستوى قياسيا عند 11.75 مليون برميل.

وعلق مولودتسوف على ذلك بقوله: "إنتاج النفط اليومي بمعدل 11.1 مليون برميل هو مستوى واقعي تماما بالنسبة لروسيا".

وفي نفس السياق، صرح مندوب العراق لدى منظمة "أوبك"، فلاح العامري، بأن ظروف سوق النفط باتت أفضل للمنتجين في العالم للتوصل إلى اتفاق لدعم السوق، إذ إن إنتاج إيران بات أعلى من ذي قبل بعد رفع العقوبات عنها، متوقعا أن يكون اجتماع المنتجين في الجزائر هذه المرة مختلفا.

المصدر: وكالات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: موسكو تستبعد مناقشة تقليص إنتاج النفط في اجتماع الجزائر - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق