اخبار العالم الان اليونان: ترحيل المتورطين بانقلاب تركيا.. و برلماني هولندي: سنطهر البلاد من المسلمين

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إنه "لا مكان للجنود الأتراك المتورطين بمحاولة الانقلاب الفاشلة على الأراضي اليونانية".

جاء ذلك خلال لقاء أجراه أردوغان مع "تسيبراس" في ولاية نيويورك الأمريكية على هامش اجتماعات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتناولا فيه الاتفاقية التركية الأوروبية الخاصة باللاجئين والمهاجرين، فضلًا عن القضية القبرصية، وملف إعادة الجنود الأتراك الـ 8 الذين فروا إلى اليونان على خلفية التورط بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الماضي.

وذكرت وسائل إعلام يونانية، أن تسيبراس أوضح لأردوغان، أن تركيا خاضت تجربة صعبة للغاية إشارة لمحاولة الانقلاب الفاشلة، مؤكدًا أن موقف الحكومة والشعب اليوناني مطلق وصريح في الوقوف إلى جانب الحكومات الشرعية المنتخبة، أما عن قضية إعادة الجنود الأتراك الـ 8 المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة، والذين تقدموا بطلب لجوء سياسي في اليونان إثر فرارهم إليها، أكد تسيبراس ضرورة حل هذه القضية وفقًا للقوانين الدولية بالدرجة الأولى، مشددًا على أنه لا مكان في اليونان للمتورطين بمحاولة الانقلاب.

شاهد أيضا

يشار إلى أن لجنة اللجوء السياسي في اليونان رفضت أمس الأربعاء طلبات 3 جنود انقلابيين أتراك من أصل 8 جنود، على أن تواصل تقييم طلبات اللجوء السياسي للجنود الـ5 البقية، عقب مقابلتها لهم في غضون الأسبوع المقبل، في حين أوضحت مصادر يونانية أن رفض طلبات الانقلابيين الـ 3، جاء نتيجة تأكد مشاركة أحدهم في محاولة الانقلاب، ورفض الاثنان البقية التعاون مع السلطات اليونانية.

وفي سياق متصل دعا جيرت ويلدرز، زعيم حزب الحرية الهولندي اليميني المتطرف، الأتراك المقيمين في بلاده، والذين يؤيدون الرئيس أردوغان، إلى العودة إلى تركيا، مشددًا على ضرورة إنقاذ هولندا من المسلمين، مؤكدًا أن الحرية التي ينعم بها الأوروبيون ستُفقد، في حال لم تُطهر هولندا وباقي أوروبا من المسلمين".

وانتقد "ويلدرز" رفع بعض المهاجرين الأتراك المقيمين في روتردام الهولندية، ليلة محاولة الانقلاب للعلم التركي فوق جسر "إيراسموس"، قائلًا: "هؤلاء ليسوا هولنديين، لا أريد رؤية أي تركي في هولندا"، داعيًا إلى إغلاق الحدود أمام الأتراك، لمنع دخولهم إلى هولندا.

فيما انتقد "جوليان كلافر" زعيم الحزب اليساري الهولندي، التصريحات التي أدلى بها ويلدرز، داعيًا إياه إلى احترام المواطنين ذوي الأصول الأجنبية والمقيمين في بلاده، متهمًا إياه بأنه لم يسعى في يوم من الأيام إلى إيجاد الحلول المناسبة، وأنه يهتم فقط بإلقاء التهم جزافًا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم الان اليونان: ترحيل المتورطين بانقلاب تركيا.. و برلماني هولندي: سنطهر البلاد من المسلمين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق