الجزيرة عاجل: أميركا تثبت الفائدة وقد ترفعها نهاية العام

الجزيرة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل قرر مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) إبقاء أسعار الفائدة الأساسية دون تغيير، لكنه لمح إلى أنه قد يرفعها بحلول نهاية العام في ضوء استمرار التحسن في سوق العمل.

وقال المجلس في بيانه أمس الأربعاء إن النشاط الاقتصادي الأميركي تسارع، وإن الزيادة في التوظيف كانت قوية في الأشهر الأخيرة. وأضاف البيان الذي صدر عقب اجتماع اللجنة المعنية بالسياسة النقدية في البنك إن "مسوغات رفع الفائدة الاتحادية باتت أقوى".

وأوضح أن اللجنة قررت ألا ترفع الفائدة في الوقت الراهن لحين ظهور مزيد من الدلائل على تحقيق المستويات المستهدفة للتوظيف ومعدل التضخم.

وبذلك بقي سعر الفائدة على الإقراض بين البنوك لأجل ليلة واحدة في نطاق 0.25% إلى 0.50%، وهو ثابت في هذا النطاق منذ ديسمبر/كانون الأول 2015 عندما رفعه البنك للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.

أسعار الذهب والنفط
وارتفعت أسعار الذهب العالمية فور صدور القرار أمس، لكنها تراجعت اليوم الخميس مع التركيز على توجه البنك المركزي الأميركي إلى رفع الفائدة نهاية العام، وتقل جاذبية الذهب عادة مع ارتفاع الفائدة الأميركية.

وبلغ سعر المعدن النفيس في السوق الفورية اليوم نحو 1332 دولارا للأوقية. وتساوي الأوقية الواحدة نحو 28 غراما.

وتأثرت أسواق النفط أيضا بقرار البنك المركزي الأميركي، حيث أدى تثبيت الفائدة إلى انخفاض سعر الدولار الأميركي، وهو ما عزز أسعار النفط العالمية، التي ارتفعت اليوم بنحو خمسين سنتا لتصل إلى 47.3 دولارا للبرميل.

وكان السبب الرئيسي وراء ارتفاع الأسعار هو الكشف أمس عن انخفاض مخزونات النفط الأميركية بمقدار 6.2 ملايين برميل يوميا في أسبوع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: أميركا تثبت الفائدة وقد ترفعها نهاية العام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق