عاجل

روسيا اليوم: بوغدانوف يلتقي وزير الطيران المدني المصري في موسكو - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في موسكو، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، لقاء مع وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي.

وحاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أن الطرفين بحثا "القضايا الملحة للتعاون الروسي المصري المتعدد الاتجاهات".

وأضاف البيان أن الجانبين شددا على سعيهما الأكيد للقيام بعمل مشترك نشيط بغرض ضمان المستوى المناسب للمواطنين الروس في المطارات المصرية.

يذكر أن روسيا أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر ومنها بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران في أراضي منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، بُعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ المصري، في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلن مدير مصلحة الأمن الفدرالية الروسية أن الكارثة نجمت عن عملية إرهابية نفذت بوساطة قنبلة وضعت داخل الطائرة.

وتعمل لجنة التحقيق حاليا على تحديد جميع ملابسات الحادث.

وفي أعقاب هذه التطورات، طالبت روسيا السلطات المصرية باتخاذ تدابير أمنية إضافية في المطارات، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية في مصر بما يضمن سلامة السائح الروسي.

وكان وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، قد أعلن، في 22 أغسطس/آب، أن روسيا ومصر أقرتا "خارطة طريق" خاصة باستئناف حركة الطيران بين البلدين في مؤشر إلى قرب عودة السائح الروسي إلى مصر.

وقال الوزير المصري إن الخطة تنص على وصول عدة وفود لتفقد المنتجعات السياحية والفنادق وعرض آخر ما توصلت إليه لجان التحقيق وآخر ما تم تطويره من الأجهزة الأمنية بالمطارات.

وأشار فتحي إلى أن الحكومة الروسية، بناء على تقرير الوفد، ستحدد مدى ملائمة استئناف حركة الطيران.

المصدر: وكالات

  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: بوغدانوف يلتقي وزير الطيران المدني المصري في موسكو - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق