اخبار تونس اليوم خاص: مصدر من "التاسعة" يكشف لـ"الجريدة" حقيقة حملة "يا أولاد التاسعة.. خلصونا"

الجريدة التونسية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اطلق عدد من المنتجين والتقنيين المتعاونين مع قناة "التاسعة" خلال الأيام الفارطة حملة تحت عنوان "يا اولاد التاسعة.. خلصونا" لمطالبة قناة التاسعة بخلاص مستحقاتهم لقاء انتاجات وبرامج تم انتاجها لصالح القناة.

وأكد عدد من قادة هذه الحملة أن القناة لم تقم بخلاص بقية مستحقاتهم المالية وانها اعتمدت أسلوب المماطلة والخلاص "قطرة قطرة" مؤكدين عدم تنازلهم على حقوقهم.

ولمزيد تسليط الضوء على هذه القضية اتصلت "الجريدة" بمصدر مقرب من إدارة الجريدة والذي نفى "مزاعم" قادة هذه الحملة مؤكدا أن المنتج مجدي السميري هو الذي يقود هذه الحملة باعتباره من أهم المنتجين للقناة وقد تقاضى السميري تقريبا كامل المبلغ المتفق عليه مع القناة اي ما يقارب 2.5 مليون دينار من جملة 2.7 مليون دينار كمبلغ في العقد بين الطرفين، ولم يتبقى سوى 200 ألف دينار لأنه لم يوفي بالعقد عبر انتاج برنامج "تعيينات فردية" كما أنه لم ينتج سوى 5 حلقات من برنامج "لارية".

واستغرب محدثنا اقدام السميري على مثل هذه الخطوة معتبرا ان فيها نكران للمعروف خصوصا أن قناة التاسعة هي الوحيدة التي آمنت بقدراته كمنتج شاب ووفرت له الدعم اللازم ليكون منتجا ناجحا بعد تجرية فاشلة مع قناة حنبعل (أنتج عملين فاشلين) وطرده من طرف صاحب قناة الحوار التونسي  سامي الفهري "حسب اعترافه بعظمة لسانه".

ودعا مصدرنا السميري إلى خلاص العاملين معه عوض تجييشهم في حملته "المغرضة" وايهامهم بأن القناة لن تقم بخلاص مستحقاته.
واشار محدثنا إلى أن مجدي السميري تمكن مؤخرا من امضاء عقد عمل يهم مشروع اعلامي ضخم في مصر وقد اختار احداث جدل اعلامي وإثارة هذه المشكلة مستغلا في ذلك الحملة التي تتعرض لها القناة بعد حادثة منع حوار المنصف المرزوقي.

وكانت رئيسة تحرير قناة التاسعة ريم نورالدين قد نشرت توضيحا حول القضية أكدت فيه أن  المنتجين المعنيّين التجأوا للتاسعة التي آمنت بهم ودعمتهم لكي يحوّلوا انتاجاتهم إلى حقيقة حين كانت بقية الابواب مغلقة. وقدّموا أعمالهم ووصلوا للجمهور عن طريق التاسعة، وكانت التعاملات محترمة ونظيفة وواضحة والدليل إنهم عاودوا التعاون للموسم الثاني على التوالي.

ومن المنتظر ان تصدر قناة التاسعة بيانا توضيحيا حول المسألة ينشر في الساعات القادمة، وقد حاولنا من جهتنا الاتصال بالمنتج مجدي السميري او مقربين منه لكننا لم نتمكن من ذلك مع العلم أن الجريدة تكفل للجميع حق الرد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم خاص: مصدر من "التاسعة" يكشف لـ"الجريدة" حقيقة حملة "يا أولاد التاسعة.. خلصونا" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق