اخبار الجزائر اليوم ملف التربية يُبعث من جديد بسبب السياسة ... "كشيدة" يتهم "جرو" و"جرو" يتهم السلطة التنفيذية بعدم تنفيذ توصيات لجنة التربية!!

الجلفة إنفو 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حزب "العدالة والتنمية" يُقصي عضو المجلس الشعبي الولائي "كمال جرو"

ملف التربية يُبعث من جديد بسبب السياسة ... "كشيدة" يتهم "جرو" و"جرو" يتهم السلطة التنفيذية بعدم تنفيذ توصيات لجنة التربية!!

image

في بيان وارد الى "الجلفة إنفو"، أعلن المكتب الولائي بالجلفة لـ "حزب الحرية والعدالة" عن "رفع الغطاء الحزبي" عن عضو المجلس الشعبي الولائي "كمال جرو" بسبب "شكاوى مواطنين" حول أداء لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني التي يرأسها العضو المقصى.

وأشار البيان المذكور الى أن السيد "كمال جرو"، عضو المجلس الشعبي الولائي، قد قدمت له "ملاحظات كثيرة بضرورة مواكبة كل المشاكل التي يعانيها قطاع التربية والتعليم العالي والنظر فيها في حدود صلاحياته، دون استجابة تُذكَر". وأضاف نفس المصدر أن الحزب قد تلقى "شكاوى كثيرة من طرف المواطنين حول أداء عمل رئيس لجنة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي" ليتم تسجيل ذلك ضمن جلسة يوم الخميس الموافق لـ 15 من الشهر الجاري. وقد تقرر "رفع الغطاء الحزبي" عن رئيس اللجنة المذكورة مع "تحميله لخياراته ومسؤولياته وكل التبعات المترتبة عن عمل لجنة مهمة". وقد وصف البيان حالة قطاع التربية بـ "المشاكل والنقائص والفوضى التي يعيشها قطاع كبير وحساس كقطاع التربية كل سنة". 

كما أكد البيان المذكور على أن المكتب الولائي للحزب ملتزم بالواجب الأخلاقي في عدم التغطية على كل فشل أو تهاون بخصوص مسؤوليات رئيس لجنة منتخب عن حزب الحرية والعدالة".

واتصلت "الجلفة إنفو" بالمعني الأول بالبيان وهو السيد "كمال جرو" العضو المنتخب عن الحزب بالمجلس الشعبي الولائي ورئيس لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني من أجل ابداء رأيه حول محتوى البيان.

وفيما يشبه رفضه تحمل مسؤولية عمل اللجنة لوحده، أكّد السيد "كمال جرو" أن "لجنة التربية بالمجلس الشعبي الولائي تتكون من أربعة كتل سياسية ممثلة بـ 04 أعضاء لكل من حزبي الأفلان والأرندي و03 أعضاء من حزب العمال وعضوين (02) من حزب الحرية والعدالة وهُما الرئيس "كمال جرو" ودحماني بلقاسم الذي يرأس رئيس لجنة النقل بذات المجلس". وقال السيد "كمال جرو" بأن "رئيس اللجنة يقدم تقاريره الأولية لأعضاء اللجنة بناء على برنامج يتم الاتفاق عليه مسبقا وبعدها يتم تقديم تلك التقارير للمجلس الشعبي الولائي بعد برمجتها من طرف مكتب المجلس".

كما أكد ذات المتحدّث على أن "اللجنة قد قدمت مجموع ملفات للمجلس من أجل المناقشة خلال دورات سابقة، والتي وجدت تجاوبا كبيرا من السيد الوالي أين تم اتخاذ الكثير من التدابير لتسوية مشاكل التربية بالولاية". غير أن السيد "جرو" استدرك بالقول أن تطبيق التدابير المقترحة على ارض الواقع يجد صعوبات وعراقيل جمة" مضيفا "أنا لست راض على حال التربية بالولاية ولكن نجتهد قدر الإمكان ولا نيأس ونحاول بالرغم من محدودية صلاحيات لجان المجلس بصفة عامة". 

من جهة أخرى اتصلت "الجلفة إنفو" بالسيد "ابراهيم كشيدة" رئيس المكتب الولائي الذي صرح بالقول "بالفعل اجتمعنا وسوف نطرح القضية على مستوى القيادة". واستدرك ذات المتحدث بالقول عن الإجتماع "لكننا لم نصل الى سحب الغطاء السياسي غير أننا اقترحنا تغييره بشخص من داخل الحزب من بين منتخبيه في المجلس الشعبي الولائي" وهو ما يُعتبر تناقضا صارخا بين تصريحه ومحتوى البيان. ففي البيان وردت عبارة "يعلن عن رفعه الغطاء الحزبي عن رئيس اللحنة" بينما قال السيد "كشيدة" في تصريحه "سوف نطرح القضية على مستوى القيادة" ... فهل مكتب ولاية الجلفة لحزب الحرية والعدالة مؤقت حتى يلجأ الى القيادة أم هو كامل الصلاحيات؟. هذا موضوع التحقيق القادم الذي ستنشره "الجلفة إنفو".

وبخصوص مآل لجنة التربية قال كشيدة "سوف نراسل كحزب رئيس رئيس المجلس الشعبي الولائي في اطار تحالفنا مع جبهة التحرير الوطني". مضيفا في هذا الخصوص "لقد وصلتنا شكاوى من المواطنين ورئيس المجلس الشعبي الولائي وبعض الأعضاء مفادها عدم تواجد رئيس لجنة التربية بمكتبه وغيابه المستمر الذي تزامن مع الدخول الاجتماعي وكون اللجنة مرت بركود في السنتين الأخيرتين". مضيفا أن لجنة التربية كانت ناشطة في سنتي 2013 و2014.

وفيما يتعلق بعدم وجود لجنة تأديبية بهذا الخصوص أكد السيد كشيدة على أن هذه اللجنة تخص الأطر النظامية للحزب وهو ما لا يتطابق مع حالة العضو "كمال جرو".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الجزائر اليوم ملف التربية يُبعث من جديد بسبب السياسة ... "كشيدة" يتهم "جرو" و"جرو" يتهم السلطة التنفيذية بعدم تنفيذ توصيات لجنة التربية!! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجلفة إنفو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجلفة إنفو

أخبار ذات صلة

0 تعليق