عاجل

اخبار تونس اليوم مبروك كرشيد يتابع تقدم عمل لجنة تصفية الأموال وممتلكات حزب التجمع المنحلّ خلال جلسة عمل

الجريدة التونسية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إطلع كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية، اليوم الخميس، على عرض مرئي شامل لممتلكات "التجمع" المنحل، قدمه رئيس لجنة تصفية الأموال والقيم الراجعة لحزب التجمع المنحلّ وبحضور اعضاء اللجنة إثر زيارة له لمبنى التجمع المنحل .

وشمل العرض مهام اللجنة، والإحصائيات المتعلقة بعقارات "التجمع" المنحل وعددها 2416 عقارا موزعا على كامل ولايات الجمهورية.

وقال رئيس اللجنة أن من بين هذه العقارات ما تعود ملكيته إلى التجمع، و منها ما يعود الى ملك الدولة الخاص، و منها عقارات يجري البحث في ملكيتها، بالإضافة إلى الكراءات التي تعود للتجمع المنحل، والبيوعات التي شملت بعض المقرات .

وشدد الرئيس على ان  عملية احصاء المنقولات التي كان يتصرف فيها "التجمع" المنحل مازالت مستمرة، وان عملية التصفية شملت وسائل النقل أيضا، مستعرضا كذلك الشركات التي ساهم فيها "التجمع" المنحل، و حساباته البنكية و الاسهم و السندات الراجعة له ، بالاضافة الى الديون المتخلدة بذمته و التي تبلغ قيمتها 130 مليون دينار ، بالاضافة الى القضايا و النزاعات المرفوعة لحماية مقرات ومنقولات" التجمع" المنحل وقد بلغت 290 قضية مرفوعة .

وفي ذات السياق ثمن  كاتب الدولة في هذا الصدد الجهد المبذول من قبل لجنة تصفية املاك التجمع في حصر وحماية و صيانة هذه الاملاك، مشيرا إلى أن الحكومة مكلفة بحماية الرأس المال المادي لهذا الحزب المنحل، و مؤكدا على اهمية ان تتم هذه العملية في كنف الشفافية التامة .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس اليوم مبروك كرشيد يتابع تقدم عمل لجنة تصفية الأموال وممتلكات حزب التجمع المنحلّ خلال جلسة عمل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجريدة التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجريدة التونسية

0 تعليق