الجزيرة عاجل: الأمن اللبناني يعتقل أمير تنظيم الدولة بعين الحلوة

الجزيرة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجزيرة عاجل نفذت قوة من الجيش اللبناني عملية أمنية في منطقة الطوارئ المحاذية لمخيم عين الحلوة بمدينة صيدا (جنوب البلاد)، وتمكنت خلالها من إلقاء القبض على أمير تنظيم الدولة الإسلامية عماد ياسين في المخيم، وذلك حسب ما نقله مراسل الجزيرة في لبنان عن مصدر أمني لبناني.

ونقل مراسلنا عن المصدر الأمني أن ياسين -الذي انشق قبل سنوات عن تنظيم عصبة الأنصار وأعلن مبايعته تنظيم الدولة- كان يعتزم تنفيذ عمليات وُصفت بالأمنية في جنوب لبنان. 

وقال الجيش -في بيان- إنه نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة، تمكنت قوة تابعة لمديرية المخابرات صباح الخميس من توقيف ياسين.

وقال مصدر أمني إن ياسين -الذي كان عضوا في إحدى الجماعات الإسلامية قبل بروز دور تنظيم الدولة- "كان مطلوبا للقضاء اللبناني بعدة مذكرات توقيف لقيامه بأعمال إرهابية والتخطيط لتفجيرات واسعة في الجنوب وجبل لبنان".

وذكر مصدر لبناني -فضل عدم الكشف عن هويته- لوكالة الأناضول أن وحدة من مخابرات الجيش اللبناني اشتبكت بالأسلحة مع عناصر من جماعة ياسين أدت إلى إصابة الأخير بجروح، قبل أن يتم اعتقاله.

ومخيم عين الحلوة يعد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث إن أكثر من ثمانين ألف لاجئ يعيشون فيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الجزيرة عاجل: الأمن اللبناني يعتقل أمير تنظيم الدولة بعين الحلوة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الجزيرة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الجزيرة

0 تعليق