روسيا اليوم: موغيريني: مواجهة قضية الهجرة يتطلب شراكة عالمية شاملة - اخر الاخبار

روسيا اليوم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، المجتمع الدولي إلى إنشاء شراكة شاملة وتقاسم المسؤوليات عن مواجهة الهجرة.

وأوضحت موغيريني في خطاب ألقته على هامش الدورة الـ71 للجمعية العامة أنه لا يكفي حل قضية اللاجئين السوريين والفلسطينيين والآخرين إذ أن موجات النزوح مصدرها أزمات إقليمية يمكن أن تظهر في أية منطقة من العالم.

وقالت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي بدأ العمل على إقامة شراكات مع خمس دول إفريقية، مشيرة إلى أن مواجهة الهجرة، وهي ظاهرة عالمية كانت وسوف تستمر في المستقبل، تتطلب معاملة خاصة في كل بلد مع مراعاة أن الأوضاع تختلف من بلد إلى آخر.

ولفتت أن المفوضية الأوروبية جمعت 44 مليار يورو في إطار أكبر برامج استثمارات في التاريخ لبلدان افريقيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا لتشجيع الاستثمارات الخاصة في دول غير مسقرة.

المصدر: إنترفاكس  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر روسيا اليوم: موغيريني: مواجهة قضية الهجرة يتطلب شراكة عالمية شاملة - اخر الاخبار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع روسيا اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي روسيا اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق